المربع نت – جيب تجهز لعملية تحول شاملة للعصر الكهربائي خلال العقدين القادمين، ومهدت العلامة لهذه التغييرات الجذرية بالكشف عن ثلاث سيارات SUV جديدة كهربائية بالكامل، مع استهداف إنتاجهم خلال العامين القادمين، كما تنوي جيب الكشف عن أربع سيارات كهربائية أخرى بحلول 2025.

سيارات جيب ريكون وجيب واجونير S الكهربائية الجديدة موجهة للأسواق العالمية، بينما جيب افينجر الكهربائية الصغيرة موجهة لأوروبا بشكل رئيسي، وكشفت جيب معلومات محدودة جداً عن كل سيارة، مع الاكتفاء بصور التصميم الخارجي للوقت الحالي.

جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً

جيب ريكون

جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 31

جيب ريكون الجديدة قد تكون أكثرهم إثارة للاهتمام، وهي سيارة مستوحاة بشكل واضح من رانجلر من ناحية التصميم والأداء على التضاريس الوعرة، مع أبواب يمكن نزعها، ونظام إدارة إلكتروني للاحتكاك والجرّ في مختلف أنواع التضاريس، وإطارات ضخمة.

وأكدت جيب أن سيارة ريكون الجديدة لن تحل محل رانجلر رغم التشابهات الخارجية بينهما، وسيتم بناء السيارة في الولايات المتحدة في 2024، مع فتح باب الطلب عليها في بداية العام القادم.

جيب واجونير S

جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 32

ننتقل لسيارة واجونير S الكهربائية الأنيقة، والتي تستوحي ملامحها بشكل أكبر من جيب جراند شيروكي تراكهوك، مع معدلات أداء مقاربة كذلك، إذ تعهدت جيب بتسارع من الصفر إلى 96 كلم\س في 3.5 ثانية فحسب، ومدى إجمالي مقدر بـ 640 كيلومتر لكل شحنة، وسيبدأ إنتاج السيارة في الولايات المتحدة بحلول 2024 كذلك.

جيب افينجر

جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 33

وأخيراً ننتهي مع سيارة جيب افينجر الصغيرة الجديدة المخصصة للسوق الأوروبي بشكل رئيسي، بجانب اليابان وجنوب كوريا، وستوضع أسفل رينيجيد في مجال العلامة، ولم تكشف جيب أي مواصفات تقنية للسيارة للوقت الحالي، ولكن تستهدف طرحها في الأسواق في بداية 2023.

وستدشن جيب الموديلات الثلاثة بشكل رسمي مع إماطة اللثام عن جميع المواصفات في منتصف أكتوبر في معرض باريس الدولي للسيارات.

صور جيب ريكون 

جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 34 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 35 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 36 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 37

صور جيب واجونير S

جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 38 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 39 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 40

صور جيب افينجر

جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 41 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 42 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 43 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 44 جيب تكشف عن 3 سيارات SUV كهربائية جديدة كلياً 45

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل