المربع نت – جيلي امجراند 2023 هي واحد من أهم السيارات السيدان الصينية التي تتوفر في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي موديل 2023، إن لم تكن الوحيدة والأهم حالياً في سوق السيارات، حيث وفرتها شركة الوعلان للسيارات الوكيل الحصري لعلامة جيلي في المملكة العربية السعودية، سيارة امجراند منذ أشهر.

وجاءت السيارة بتصميم أنيق وفاخر لأول مرة جعلها تخطف أنظار الحاضرين وقد دشنت السيارة فئتين فقط، ومنذ تقديمها وهي تُعتبر أبرز سيارة صينية سيدان لعام 2023 إلى الآن، نظراً لعدم وجود سيارة سيدان صينية إلا موديلات 2022 في المملكة العربية السعودية، وخلال السطور التالية نستعرض أبرز وأهم مواصفات السيارة وأسعارها في السعودية.

تعرف على جيلي امجراند.. أبرز سيارة صينية سيدان 2023 في السعودية

سيارة صينية 2023 امجراند

سيارة صينية

تأتي جيلي امجراند 2023 بتصميم أنيق وعصري مع شبك أمامي من الكروم المطفي، مع إطار خارجي بنفس لون الكروم المتواجد في الشبك، كما يوجد فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة مع وجود الكروم على الصدام، أما المصابيح الأمامية فهي تعمل بتقنية الـ LED بالكامل بتصميم مميز وجديد كلياً.

سيارة صينية

بالإضافة لوجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك وجانبي السيارة، بداية من المصابيح الأمامية وتنتهي عند المصابيح الخلفية، كما يوجد خط آخر من بداية الأبواب الأمامية من أسفل إلى نهاية الأبواب الخلفية، مع إنحناء لأعلى قليلا لكي يصل إلى الرفارف الخلفية، كما تتوفر امجراند سيارة صنينة 2023 بمرايات جانبية كهربائية بالكامل مع مدمج بها إشارات للانعطاف.

سيارة صينية

وبالانتقال إلى المقطع الخلفي، ستلاحظ وجود المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED والتي تظهر وكأنها ثلاثية الأبعاد وتتصل ببعضها العض من خلال خط LED عرضي، كما تأتي السيارة بجناح خلفي مدمج في جسم السيارة لتحسين الثبات على السرعات العالية، أما الأبعاد، فهي كالآتي:

  • الطول: 4,638 مم
  • العرض: 1,822 مم
  • الارتفاع: 1,460 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,650 مم

داخلية سيارة صينية امجراند 2023

سيارة صينية

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستجد التصميم الجديد كلياً والفاخر مع وجود لمسة رياضية، كما أنه تتوفر بخامات جيدة أفضل من السابق، مع وجود أبواب بطبقة من الجلد وطبلون ذات ملمس جلدي ناعم، كما تتوفر بمقود متعدد الوظائف من الجلد بتصميم رياضي على شكل حرف D، بالإضافة لشاشة عدادات ملونة بقياس 7 بوصة.

وتتوفر شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 8 بوصة وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة مع شاحن لاسلكي، وأسفل الشاشة لوحة تحكم في تكييف السيارة ثنائي المناطق.

أما المقاعد، فتتوفر امجراند سيارة صينية سيدان 2023، بـ5 مقاعد من الجلد الصناعي بألوان متنوعة ومختلفة، مع تحكم كهربائي في المقاعد الأمامية، بالإضافة لإمكانية طي مقاعد الصف الثاني لتوفير مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي، والذي يتم فتحه يدوياً.

محرك جيلي امجراند 2023

وتستمد السيارة قوتها من محرك تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر ويولد قوة 101 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 147 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة بتغير مستمر بـ 8 سرعات CVT، لينقل القوة إلى العجلات الأمامية، مع سعة خزان وقود تبلغ 50 لتر.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

أما عن مواصفات الأمن والسلامة والأنظمة المساعدة للسائق، فهي متنوعة كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هائية ستائرية
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • مثبت سرعة
  • أماكن لتثبيت مقاعد الأطفال
  • حساس مطر
  • نظام مانع السرقة

أسعار جيلي امجراند 2023

وتوفر شركة الوعلان للسيارات الوكيل الحصري لعلامة جيلي في المملكة العربية السعودية امجراند سيارة صينية سيدان 2023 بفئتين فقط في السوق السعودي، يضمان المواصفات والتجهيزات المذكورة في الأعلى، لكي تكون مناسبة أكثر للمستهلك وتُلبي كافة الاحتياجات، وخلال النقاط التالية نستعرض لكم أعزائنا المتابعين، أسعار الفئات في المملكة العربية السعودية:

  • فئة نص فل: وهي تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 57,885 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة الفل كامل: وهي تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 67,085 ريال سعودي شامل الضريبة

جيلي 35 عاماً من الريادة

وبالحديث عن شركة جيلي الصينية، فدخلت جيلي صناعة السيارات في عام 1997 بطرازها الأول هاتشباك ، Haoqing. منذ ذلك الحين، نمت المجموعة بسرعة من صانع سيارات محلي مع طراز واحد يبيع الآلاف سنويًا في السوق الصينية إلى صانع سيارات عالمي مع مئات الطرز التي تبيع أكثر من مليوني سيارة سنويًا في جميع أنحاء العالم.

تعتبر كل ذكرى سنوية للمؤسسة علامة فارقة، لكن عام 2021 كان مميزًا بشكل خاص بالنسبة لجيلي. يمثل العام الخامس والثلاثون لشركة جيلي نقطة تحول جديدة للشركة حيث تعمل على تسريع تطوير حلول التنقل الذكية والمستدامة والمكهربة.

في عام 2021، شهدت جيلي إطلاق شركة ZEEKR لتكنولوجيا وحلول التنقل الكهربائي الفاخرة الجديدة. احتفلت المجموعة أيضًا بعامها العاشر في قائمة Fortune Global 500، وكان آخرها المرتبة 239. خرجت أول أقمار صناعية، والتي ستدعم الاتصال عالي السرعة والملاحة الدقيقة والحوسبة السحابية المستقبلية، من خط التجميع.

رحبت جيلي مؤخرًا بالمستثمرين الجدد في شركة سيارات فولفو حيث قامت بطرح الشركة السويدية للاكتتاب العام في بورصة ناسداك ستوكهولم. سيؤدي الاكتتاب العام الأولي الناجح لشركة فولفو إلى تسريع عملية تحويل العلامة التجارية إلى الكهرباء. في أمريكا، وقعت العلامة التجارية الكهربائية عالية الأداء Polestar اتفاقية للاكتتاب العام عبر SPAC وإنتاج طرازها التالي في ساوث كارولينا.

كما أعلنت مجموعة جيلي للسيارات عن خططها للكهرباء والتنمية المستدامة للشركة على مدى السنوات الخمس المقبلة، والتي تتضمن وعدًا ببيع أكثر من مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2025 وتقليل إجمالي انبعاثات دورة الحياة بنسبة 25٪.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات جيلي 2022 شاملة الضريبة عند الوكيل الوعلان #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل