انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتميز سيارات جيلي بأجيالها الجديدة بالتصاميم المُبهرة والحديثة وهذا يعكس التطور الكبير الذي وصلت له العلامة الصينية الكبيرة والتي تمتلك شركة فولفو السويدية وأكثر من 10% من أسهم مرسيدس الألمانية العريقة، وبجانب التصميم الجديد الذي اعتمدته جيلي، فُهناك أيضاً تطور كبير في التكنولوجيا المستخدمة في السيارات.

ومن أهم السيارات التي تم تدشينها في المملكة العربية السعودية من علامة جيلي الصينية هي سيارة جيلي توجيلا 2022 والتي حصلت على إعجاب الكثير في السعودية وحققت مبيعات كبيرة بسبب تصميم الكوبيه لها ومحركها القوي، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على مواصفات وأسعار السيارة لدى الوكيل الحصري لها شركة الوعلان للسيارات.

سيارة جيلي توجيلا.. تعرف على الاس يو في الكوبيه المميزة من جيلي

سيارة جيلي توجيلا

سيارة جيلي توجيلا

توجيلا هي سيارة كروس أوفر كوبيه صينية من إنتاج شركة جيلي الصينية، والتي تتوفر في السوق الصيني باسم بينيين Xingyue، وتُعني تقاطع النجوم، وظهرت لأول مرة عالميا في عام 2019، وتتوفر في المملكة العربية من خلال وكيلها المحلي شركة الوعلان للسيارات، كما أنها تتوفر بفئتين بمحرك سعة 2.0 لتر يولد قوة 238 حصان وأقصى عزم 350 نيوتن متر، كما أنها تتوفر بمواصفات أمان وأنظمة لمساعدة السائق متنوعة، ونستعرض كامل التفاصيل خلال السطور التالية.

خارجية جيلي توجيلا

سيارة جيلي توجيلا

ولنتحدث عن التصميم الخارجي والذي تتميز به السيارة، حيث تأتي بشبك أمامي باللون الأسود يتوسطه شعار علامة جيلي بلونه الأسود الجديد، مع إطار خارجي من الكروم على الشبك والمصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بجانب وجود مصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة.

ونترك الصدام والمصابيح وكل ما هو في مُقدمة السيارة وننظر إلى غطاء المحرك بالخطوط الانسيابية الواضحة المتواجدة عليه لتحسين ديناميكية السيارة وصرفية الوقود أيضاً، وتستمر هذه الخطوط على جانبي السيارة لتؤدي نفس الوظيفة المذكورة، ولتكتمل الانسيابية الهوائية للسيارة، فقامت جيلي بتثبيت المرايات الجانبية على الأبواب بدلاً من القائم لتحسين الانسيابية الهوائية.

اقرأ أيضاً: كل ماتريد معرفته عن جيلي مونجارو 2023: صور ومواصفات واسعار

سيارة جيلي توجيلا

وبالرجوع إلى الخلف، ستجد في البداية جناح خلفي مُدمج في جسم السيارة ناتج عن انسيابيتها والتصميم الكوبيه الذي تأتي به سيارة جيلي توجيلا، كما توجد مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED يصل بينهم خط من الكروم عليه كلمة جيلي محفورة بطريقة ممتازة، كما يوجد على الصدام الخلفي عواكس، وليكتمل التصميم الرياضي، فيوجد مخرجين لعادم السيارة مع كروم.

داخلية جيلي توجيلا

سيارة جيلي توجيلا

ونترك الآن خارجية السيارة وندخل إلى المقصورة الداخلية، والتي تأتي بتصميم مميز ورياضي بلمسات أنيقة وفاخرة، حيث ستلاحظ عند فتح الباب أولاً المقاعد الجلدية التي تعمل كهربائياً بشكل كامل مع وجود ميموري لحفظ وضعيات مقعد السائق، مع احساس الخامات المتميزة المُستخدة في السيارة، كما ستلاحظ أيضاً قبل الجلوس في السيارة التطريز باللون الأحمر المتواجد على المقاعد ولمسات الكانتارا في بعض الأماكن مثل مسند اليد أو تكاية السيارة.

سيارة جيلي توجيلا

وبالجلوس في السيارة، ستجد أمامك المقود الرياضي الذي يأتي من الجلد ومتعدد الوظائف، وخلفه شيفتات لتبديل السرعة، مع شاشة عدادات ملونة بتصميمات وألوان تختلف بحسب اختيار وضعية القيادة، وبجانبها توجد الشاشة الرئيسية الترفيهية التي تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة، وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

سيارة جيلي توجيلا

وأسفل الشاشة يوجد فتحات التكييف مع زر الانتظار، وأسفله لوحة التحكم في التكييف الأوتوماتيكي ثُنائي المناطق، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الكهربائي أو “الواير” بجانب وجود بعض الأزرار للتحكم في الثبات الإلكتروني والكاميرات وغيرها مثل فرامل اليد الكهربائية.

محرك جيلي توجيلا

تحصل سيارة جيلي توجيلا على قوتها من محرك سعة 2.0 لتر TD يولد قوة 238 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 350 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، بالإضافة إلى نظام دفع كُلي، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية فقط، ويُمكن تشغيل المحرك بدون مُفتاح، وتبلغ سعة خزان الوقود 100 لتر، بمعدل استهلاك 14.1 كيلومتر لكل 1 لتر.

الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما تتوفر سيارة جيلي توجيلا 2022 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • مستشعرات صف أمامية وخلفية
  • كاميرا خلفية 360 درجة
  • نظام تثبيت سرعة متكيف
  • نظام الفرامل المساعدة للوقوف على التل
  • نظام التحكم في الهبوط من على التل
  • نظام مساعد الفرامل الآلي
  • نظام قياس ضغط العجلات
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مكابح كهربائية للوقوف
  • نظام تعليق تلقائي
  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • نظام تحذير مغادرة المسار
  • نظام المحافظة على المسار
  • وظيفة معلومات حدود السرعة

أسعار جيلي توجيلا 2022 في السعودية

سيارة جيلي توجيلا

وفي الختام، نصل إلى النقطة الأبرز فيما يتعلق بسيارة جيلي توجيلا 2022 الكروس أوفر كوبيه، وهي السعر، حيث تتوفر في المملكة بفئتين أسعارهم كالتالي:

  • فئة كومفورت: بسعر 113,200 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري: بسعر 126,425 ريال سعودي شامل الضريبة

ضمان سيارات جيلي 5 سنوات او 150 الف كيلو، مع صيانة مجانية سنتين أو 40 الف كيلو.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات جيلي 2022 شاملة الضريبة عند الوكيل الوعلان #أسعار_السيارات

نبذة عن شركة جيلي 

وتعتبر شركة جيلي، أول شركة سيارات خاصة يتم تأسيسها في الصين لصناعة السيارات، وهي تابعة لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة.

وشركة جيلي القابضة، مملوكة للقطاع الخاص من قبل رجل الأعمال الملياردير الصيني لي شوفو، والتي تأسست في 1986، إلا أنها اقتحمت مجال صناعة السيارات في 1997 .

وتبيع شركة جيلي سيارات الركاب تحت العلامات التجارية: جيلي اوتو ولوتس وLynk & Co وبروتون وفولفو.

الوعلان وكيل جيلي في السعودية 

وبعد الحديث عن سيارة جيلي توجيلا، نستعرض نبذة عن وكالة جيلي في المملكة العربية السعودية، حيث تعد وكالة الوعلان هي الوكيل الحصري للعلامة الصينية في السوق السعودي، والتي تأسست في عام 1975م، فشهد هذا العام خطوتها الأولى نحو التميز في السوق السعودي.

وكانت بداية الوعلان كمؤسسة مملوكة فرديًا، فتخصصت في قطاع السيارات النقل، وبشكل خاص الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود لشركات الإنشاءات.

ونجحت الوعلان في الانتشار سريعًا لتحقق نجاحًا منقطع النظير في مجال النقليات في فترة السبعينيات والثمانينات؛ لتبدأ خطوة جديدة باقتحام سوق السيارات.

وحصلت الشركة على وكالة كل من :علامة هيونداي، وجيلي الصينية، بجانب جينيسيس، فتعمل على تقديم عدد لا حصر له من الخدمات في هذا القطاع.

فعلى سبيل المثال تمتلك شركة مخصصة للسيارات المستعملة، فضلا عن الوعلان لتأجير السيارات، حيث تقدم الشركة نفسها كمقدم خدمات قوي ومميز في سوق السيارات السعودي.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل