سعر روز رايز 2022, المربع نت

المربع نت – يرتبط شعار رولز رويس أو روز رايز بالفخامة والرقي في أذهان الجماهير الذين يحبون السيارات، طوال تاريخها الذي يزيد عن 110 سنوات، حافظت الشركة المصنعة البريطانية على مكانة عظيمة لنفسها في عالم السيارات الفاخرة، ونستعرض اليوم من خلال المقالة قائمة بأبرز سيارات وسعر روز رايز 2022 في السعودية.

سعر روز رايز 2022

تتمتع جميع مركبات الصانعة البريطانية بالفخامة والرقي وتحظى بتلك المكانة في عقول محبي عالم السيارات، ونراها حاملة لشعار روز رايز ( رولز رويس ) الفخم، وإليك بعض هذه المركبات الموجودة في المملكة العربية السعودية بالأسعار والمواصفات الآتية:

اقرأ أيضاً: روز رايز تعرف على تاريخ العلامة الفارهة

سعر روز رايز 2022 فانتوم

سعر روز رايز 2022, المربع نت

فانتوم هي سيارة سيدان كبيرة الحجم، إنها أفخم سيارة في العالم والموديل الرائد للشركة البريطانية، تتميز فانتوم بمظهر خارجي مميز يتضمن واجهة أمامية طويلة بواجهة أمامية عمودية وجوانب متدفقة ومصابيح أمامية أنيقة إلى جانب شبكة ضخمة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أعلاه هو شعار Rose Reyes (Rolls-Royce) المميز، حيث نرى شريطًا رقيقًا من المعدن يربط الشبك الأمامي والزجاج الأمامي، حيث يبرز تصميمه مكانتها كملكة عالم السيارات فائقة الفخامة، إلى يعتبرها الكثيرون أفخم سيارة إنتاج على الإطلاق.

تأتي مع مقصورة فاخرة مليئة بالجلد الأصلي والكسوة الخشبية، وخيار لسقف مضاء بالنجوم ليلاً ومقصورة خلفية تبدو وكأنها ترتفع فوق السحاب بفضل نظام التعليق الذي ربما يكون الأكثر راحة في الكل العالمية والتي تراقب حالة الطريق للتكيف معها مسبقا، ميكانيكياً، يأتي بمحرك V12 بقوة 563 حصاناً، مع القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.4 ثانية، بينما يبدأ سعر روز راي (رولز رويس) فانتوم من 2650.000 ريال.

سعر روز رايز 2022 كولينان

سعر روز رايز 2022, المربع نت

Cullinan هي أول سيارة دفع رباعي من الشركة البريطانية، حيث تم إطلاقها في عام 2018 لتكون النموذج الثاني القائم على منصة الألومنيوم المعمارية الفاخرة بعد Phantom، وحتى أنها حصلت على نفس الأضواء والشبكة الأمامية الموجودة في Phantom، مع Ultra – مقصورة فاخرة تتسع لـ 4 أو 5 مقاعد، حيث تتميز بنسخة ذات 4 مقاعد بميزات إضافية مثل كونسول خلفي وثلاجة لتخزين المشروبات أو الأطعمة حسب الحاجة، لتشبه فندقًا صغيرًا متنقلًا قادرًا على المشي في أي مكان دون مشكلة.

تتمتع المقصورة أيضًا بجميع الميزات الفاخرة التي اعتدنا على رؤيتها في سيارات Rolls-Royce، مثل المقاعد المزودة بأنظمة التبريد والتدفئة والتدليك، تأتي سيارة روز (رولز رويس) كولينان الفاخرة بمحرك V12 سعة 6.75 لتر مزدوج التوربو، يولد 563 حصاناً وعزم دوران 850 نيوتن متر، سعر روز رايز (رولز رويس) يبدأ من 2، 250، 000 ريال.

سعر روز رايز 2022 رايث

سعر روز رايز 2022, المربع نت

رايث هي سيارة الأداء العالي من الصانعة البريطانية المعروفة، وبالنظر إلى التصميم الخارجي نجده يتميز بالجرأة والشراسة، وتتمتع بأقوى محرك من رولز رويس وهو محرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 624 حصان وعلى الرغم من الهيكل الضخم للسيارة، إلا أنها قادرة على التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 4.4 ثانية مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، في حين يبدأ سعر روز رايز ( رولز رويس ) رايث عند 1,725,000 ريال لتكون مميزة في دمجها بين المتعة والفخامة الفائقة.

سعر روز رايز 2022 داون

سعر روز رايز 2022, المربع نت

داون أو دون كما تكتب أحياناً، فهي سيارة كشف كاملة فائقة الفخامة تتمتع بسقف قماشي متميز قابل للطي، مع مقصورة واسعة لا تقدم أي تضحيات متعلقة بالمساحة أو الرفاهية المطلقة التي تتوفر في سيارات العلامة الأخرى، وذلك مع نفس محرك  محرك V12 سعة 6.6 لتر، ولكنه بقوة 563 حصان فقط هنا، ويبدأ سعر روز رايز ( رولز رويس ) من 1,900,000 ريال، وهي توفر تجربة ركوب وقيادة ليس لها مثيل.

سعر روز رايز 2022 جوست

سعر روز رايز 2022, المربع نت

داخل مقصورة روز رايز جوست، ستلاحظ أن عناصر التحكم وشاشة المعلومات والترفيه لم تتغير كثيرًا، ولكن هناك زخارف جديدة من الخشب الأسود غير اللامع بدلاً من الخشب البني التقليدي الفاخر المستخدم في طراز 2020 السابق، بالإضافة إلى كتابة اسم Ghost باللغة الإنجليزية على لوحة القيادة تتميز بعدد كبير من لمبات LED التي تضيء باستمرار لمزيد من الرفاهية المطلقة.

عملت رولز رويس أيضًا على تحسين الهندسة الصوتية للمقصورة لأن العزل الصوتي جيد جدًا لدرجة أن بعض الركاب يشعرون بالقلق في بعض الأحيان، لذلك عملت على نغمات مهدئة خاصة يتم تشغيلها بمستوى صوت منخفض جدًا لتهدئة الركاب وطمأنتهم.

تحصل جوست 2022 أيضًا على نسخة مطورة من نظام التعليق التكيفي الموجود في إصدار 2020 لتتصل بالعديد من الكاميرات التي تراقب نوع الطريق أمام سيارة السيدان فائقة المواد من أجل توفير أفضل تجربة قيادة ممكنة وأكثرها راحة.

وتأتي السيارة مع محرك V12 مزدوج التيربو يأتي كما هو دون تغيير بسعة 6.75 لتر وبقوة 563 حصان وعزم 850 نيوتن.متر، أما عن سعر روز رايز 2022 جوست 2022 فهو يبلغ 2,000,000 ريال.

اقرأ أيضاً: رولزرويس فانتوم 2023 تكشف نفسها رسمياً بتحديثات جديدة

تاريخ روز رايز

هذا وبعد الحديث حول  سعر روز رايز 2022 في السعودية، نستعرض سوياً بعض المعلومات حول تاريخ الشركة العريقة، حيث تأسست شركة رولز رويس لصناعة السيارات في عام 1998 م، وهي شركة بريطانية مملوكة لشركة تصنيع السيارات الألمانية بي إم دبليو، وحملت السيارات المصنعة اسم علامة رولز رويس التجارية منذ عام 2003 م، حيث كانت فانتوم هي الأولى السيارة التي صنعتها الشركة في ذلك العام، ويشار إلى أن هناك سيارات تحمل نفس اسم ماركة رولز رويس منذ عام 1906 م، لكنها تختلف عن السيارات التي تم تصنيعها بعد عام 2003 م، وخط إنتاج رولز، – توسعت رويس منذ إطلاقها بإصدار عدد من موديلات السيارات الفاخرة المختلفة.

شعار روز رايز

عند تأسيسها لم تأتي سيارات رولز رويس سوى بشعار الشركة ذو التصميم البسيط على هيئة حرفين RR اختصاراً لاسم الشركة، ولم تحمل أي رمز منفرد حتى عام 1909 تغير ذلك حين قام حاكم بلدة بوليو البريطانية السير جون مونتاغو، بتكليف أحد النحاتين الذي كان يدعى روبنسون سايكس بصياغة تميمة حظ خاصة بمركبته الرولز رويس.

فاستمد سايكس الشاب وحيه من حبيبة مونتاغو الممثلة وعارضة الأزياء إليانور فيلاسكو ثورنتون، ونحت تمثالاً على صورتها ليكون على هيئة سيدة منحنية للأمام مع وشاح ملفوف حولها يتطاير للخلف، وهو ما حاز على إعجاب المسئولين في شركة رولز رويس لأنه كما رؤوا قد عبر التمثال بشكل واضح عن شعور الفخامة والسرعة التي تحاول السيارة منحه لراكبيها، فمنذ ذلك الوقت تقرر اعتماد هذا التمثال كالشعار الرسمي لعلامة روز رايز ( رولز رويس ) ليكون الرمز التاريخي للصانعة البريطانية إلى وقتنا الحالي.

على مدار السنين، يمكننا أن نرى بعض التغييرات التي تم عملها في شعار روز رايز ( رولز رويس )، حيث نجد من التمثال نسخة منحنية على ركبتيها، بالإضافة إلى قابلية صنعه من معادن مختلفة مثل الكروم أو الذهب أو الفضة مع المركبات الأكثر فخامة حسب طلب العميل.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة شعار رولز رويس “روح النشوة” وكيف اصبح رمزاً للفخامة

سيارات للبيع من أصحابها

رولز رويس رولز رويس 2022

رولز رويس كولينان بلاك باج موديل 2022 (جديد)

قبل 3 أسابيع
3,000,000 ريال سعودي
الخبر

رولز رويس كولينان بلاك باج موديل 2022 (جديد)

قبل 3 أسابيع
2,800,000 ريال سعودي
الخبر

رولز رويس كولينان بلاك باج موديل 2022 (جديد)

قبل 3 أسابيع
2,550,000 ريال سعودي
الخبر

رولز رويس كولينان بلاك باج موديل 2022 (جديد)

قبل 3 أسابيع
2,500,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.