المربع نت – يبحث الكثير من الناس عن مواصفات روز رايز بجميع موديلاتها لأنها أقوى علامة تجارية للسيارات فائقة الفخامة في العالم، حيث يُطلق على المُصنِّع البريطاني بالفعل اسم رولز رويس، لكن البعض يسميه في المملكة  وتسمى ملكة الفخامة الفائقة نظرًا للرفاهية المطلقة التي توفرها، سياراتها، واليوم نقدم لكم أسعار ومواصفات سيارات روز رايز 2022 في المملكة العربية السعودية.

روز رايز

تعد شركة روز رايز الإنجليزية، منذ إنشائها في شمال إنجلترا، من أفخم الشركات العالمية، حيث تقدم أعلى مستويات الرفاهية العالمية، وهي من أغلى أنواع السيارات في العالم.

روز رايز تعرف على تاريخ العلامة الفارهة

اتحدت روز رايز في عام 2003 مع شركة بي أم دبليو الألمانية وأصبحت شركة تابعة لها، حيث تم إنشاء مصنع خاص في جنوب ألمانيا لإضفاء اللمسات الأخيرة على الدقة والجمال، كانت أولى الثمار التي أنتجتها سيارة فانتوم التي انتشرت في ذلك الوقت على نطاق واسع في المنطقة العربية وخاصة في الخليج العربي.

روز رايز كولينان

روز رايز تعرف على تاريخ العلامة الفارهة 1

كولينان هي أول سيارة دفع رباعي من الشركة البريطانية، حيث تم إطلاقها في عام 2018 لتكون النموذج الثاني القائم على منصة الألومنيوم المعمارية الفاخرة بعد فانتوم، وحتى أنها حصلت على نفس الأضواء والشبكة الأمامية الموجودة في فانتوم، مع Ultra – مقصورة فاخرة تتسع لـ 4 أو 5 مقاعد، حيث تتميز بنسخة ذات 4 مقاعد بميزات إضافية مثل كونسول خلفي وثلاجة لتخزين المشروبات أو الأطعمة حسب الحاجة، لتشبه فندقًا صغيرًا متنقلًا قادرًا على المشي في أي مكان دون مشكلة.

تتمتع المقصورة أيضًا بجميع الميزات الفاخرة التي اعتدنا على رؤيتها في سيارات رولز رويس، مثل المقاعد المزودة بأنظمة التبريد والتدفئة والتدليك، وتأتي روز رزقلينان بالفخامة بمحرك V12 سعة 6.75 لتر مزدوج التوربو، بقوة 563 حصاناً وعزم دوران 850 نيوتن متر، فيما يبدأ سعر الوردة من الأرز عند 2،250،000 ريال.

روز رايز فانتوم

روز رايز تعرف على تاريخ العلامة الفارهة 2

فانتوم هي سيارة سيدان كبيرة الحجم، إنها أفخم سيارة في العالم والموديل الرائد للشركة البريطانية، تتميز سيارة فانتوم بتصميم خارجي مميز يتضمن واجهة أمامية طويلة وواجهة أمامية عمودية وجوانب متدرجة ومصابيح أمامية أنيقة، إلى جانب شبكة تهوية ضخمة من الفولاذ المقاوم للصدأ فوق شعار روز رييس المميز، كما نرى شريطًا رقيقًا من المعدن يربط الشبك الأمامي والزجاج الأمامي، حيث يبرز تصميمها مكانتها كملكة عالم السيارات فائقة الفخامة، والتي يعتبرها الكثيرون أفخم سيارات الإنتاج على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: للجمع بين القوة والأناقة..رولز رويس سيلفر شادو كلاسيكية بقوة 1000 حصان

تأتي مع مقصورة فاخرة مليئة بالجلد الأصلي والكسوة الخشبية، وخيار لسقف مضاء بالنجوم ليلاً ومقصورة خلفية تبدو وكأنها ترتفع فوق السحاب بفضل نظام التعليق الذي ربما يكون الأكثر راحة على الإطلاق، العالمية والتي تراقب حالة الطريق للتكيف معها مسبقا، ميكانيكياً، يأتي بمحرك V12 بقوة 563 حصاناً، مع القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.4 ثانية، فيما يبدأ سعر روز رايز فانتوم من 2650.000 ريال.

روز رايز رايث

روز رايز

رايث هي سيارة عالية الأداء من الشركة المصنعة البريطانية المعروفة، بالنظر إلى التصميم الخارجي نجد أنه جريء وشرس، لديها أقوى محرك من رولز رويس، محرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 624 حصان، على الرغم من هيكل السيارة الضخم، إلا أنها قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم، / الساعة في 4.4 ثانية بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، بينما يبدأ سعر روز راي (رولز رويس) رايث من 1.725.000 ريال لتتميز بمزيج من المرح والفخامة الفائقة.

روز رايز داون

روز رايز

داون أو دون، كما تكتب أحيانًا، عبارة عن سيارة مكشوفة كاملة الفخامة مع سقف قماشي مميز قابل للسحب، مع مقصورة واسعة لا تقدم أي تضحيات تتعلق بالمساحة أو الرفاهية المطلقة المتوفرة في السيارات ذات العلامات التجارية الأخرى، بنفس محرك V12 سعة 6.6 لتر ولكن فقط هنا 563 حصانًا، ويبدأ سعر روز (رولز رويس) من 1900000 ريال، وتوفر تجربة قيادة وقيادة لا مثيل لها.

روز رايز جوست

روز رايز

تعد جوست من أفخم السيارات في العالم، بمحرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 563 حصانًا، وهي نسخة أصغر من فانتوم العملاقة لتوفر حجمًا رياضيًا لمحبي سيارات روز رايس، يبدأ سعر روز رايس جوست من 2،000،000 ريال بمستوى مميز من الفخامة والرفاهية.

اقرأ أيضاً: رولزرويس تكشف عن ثاني سيارة لموديل بوت تيل الأغلى في العالم

شعار روز رايز

نبدأ حديثنا حول شعار روز رايز بالحديث عن تاريخه، في البداية، لم تأتي سيارات روز رايز بأي رمز أو شكل مميز باستثناء الشعار البسيط للشركة نفسها، والذي يتكون من الحروف RR كاختصار غير رسمي لكلمة روز رايز، واستمر ذلك حتى عام 1909 عندما كلف السير جون مونتاجو (في الصورة أعلاه)، حاكم بلدة بوليو البريطانية، نحاتًا يدعى تشارلز روبنسون سايكس لصنع تميمة محظوظة لسيارته رولز رويس.

هنا، قرر النحات الشاب سايكس أن يعتمد تصميم التمثال على إليانور فيلاسكو ثورنتون، الممثلة والموديل الذي كان من عشيق مونتاجو، ينقلب الهواء رأسًا على عقب للسماح للسيارة بالتقدم بوضوح فخم.

وهنا اندهش مسئولو رولز-رويس نفسها من رؤية التمثال لأنه يعبر عن رقي وفخامة الشركة والتجربة التي تهدف إلى تقديمها من خلال سياراتها، لذلك قررت اعتماد التمثال رسميًا على سياراتها لإثبات ذلك، التمثال في التاريخ على شكل شعار روز رايز حتى الآن.

تلقى شعار روز رايز بعض التعديلات على التمثال على مر السنين، حيث ظهرت نسخة راكعة منه، ويمكن الآن طلبه باللون الفضي أو الذهبي أو الكروم حسب الرغبة مع أي من السيارات فائقة الفخامة.

أغلى سيارة روز رايز

أغلى سيارة في العالم حاليا في فئة السيارات التي تنتجها الشركات الشهيرة، إن ذيل القارب من رولز-رويس، الذي كان تكلفة لعميل خاص جدًا من الشركة البريطانية فائقة الفخامة، كما يوحي اسمه، مستوحى من البحر، الذي يمتد 19 قدمًا (5.7 مترًا)، مع بعض الملاحة البحرية الواضحة، لمسات مثل الزجاج الأمامي الملفوف والتصميم الخارجي الأزرق الجميل.

كما قام المصممون بطلاء غطاء المحرك يدويًا باللون الأزرق الداكن، والذي يمتد إلى المصد، ويفصله فقط قشرة خشبية على السطح الخلفي، بينما يرتدي باقي الجسم اللون الأزرق الفاتح، حتى العجلات تلبس مزيجًا من الأزرق الداكن والأزرق الفاتح.

لم تعلن روز رايز عن تفاصيل أداء محددة، ولكن يمكن الافتراض أن محرك V12 الشهير سعة 6.7 لتر هو اختيار العلامة التجارية، والذي ينتج 563 حصان (420 كيلو واط) في كولينان وفي فانتوم يصل إلى 600 حصان (447 كيلو واط) ).

لا تبرز روز رايز Boattail عندما تكون أغلى سيارة في العالم فحسب، بل تأتي أيضًا من الخلف مع ما يسمى بجناح الاستضافة الذي يحتوي على وحدات التحكم الإلكترونية الخمس ومجموعة الأسلاك الخاصة التي استغرقت تسعة أشهر لتطوير، بضغطة زر، يفتح السطح الخلفي على شكل فراشة ليكشف عن مجموعة نزهة فاخرة، بالإضافة إلى أنها مجهزة بثلاجة مزدوجة مصممة خصيصًا لعقد مشروب العميل المفضل وتبرد بسرعة إلى درجة الحرارة الصحيحة.

يأتي هذا أيضًا بالإضافة إلى المراوح للحفاظ على كافيار العميل من التلف في درجات الحرارة الدافئة التي تم تصميم “ذيل القارب” من أجلها، ومن ناحية أخرى تخرج مظلة من الصندوق، وهناك طاولتان صغيرتان وحجرة تخزين لمقعدين لضمان نزهة استثنائية.

أغلى سيارة جديدة في العالم بها 1813 قطعة جديدة ومخصصة بالكامل، حتى جهاز الاستريو، قامت العلامة التجارية بتكييف نظامها المكون من 15 مكبر صوت لاستخدام هيكل الأرضية بالكامل كغرفة صوتية، جنبًا إلى جنب مع جناح الاستضافة والإضافات الفاخرة الأخرى، يحصل مالك هذه السيارة أيضًا على ساعة بوفيه فاخرة، على مدار ثلاث سنوات، طورت روز رايز و “Bovet” التوربيون لمدة ساعتين يمكن ارتداؤه إما على المعصم أو تثبيته على لوحة عدادات Boat Tail.

شاهد أيضاً: لهذا السبب لا يمكن سرقة شعار رولز رويس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل