تعرّف على أجيال هافال H6.. السيارة الأكثر مبيعا لسنوات طويلة في الصين 1

المربع نت – خلال السنوات الماضية، تنافس العديد من السيارات الصينية داخل السوق العالمي لتحقيق أعلى نسب مبيعات وتحقيق مركزًا ضمن قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في الأسواق المختلفة.. ومن ضمن العلامات الصينية التي استحوذت مكانة كبيرة في الأسواق المختلفة للسيارات هي هافال الصينية، حيث حققت السيارة هافال H6 انتشارًا وشهرة كبيرة منذ أن طُرحت لأول مرة في عام 2011، وأحدثت آنذاك طفرة في عالم سيارات الاس يو في لدى المستهلك الصيني بشكل خاص حيث كانت السيارة هي أول “سيارة دفع رباعي حضرية ذكية” من العلامة التجارية، وتم تكرار منتجاتها وتحسينها لمدة ثلاثة أجيال خلال عشر سنوات مضت.

هافال H6 السيارة الصينية الأكثر مبيعًا في العالم

هافال H6

تعد هافال H6 السيارة الصينية الأكثر مبيعًا في العالم، وتم بيع أكثر من 350,000 سيارة في عام 2020، كما أحتلت السيارة الصينية المرتبة الـ 22 على لائحة أكثر الموديلات مبيعًا حول العالم، لنفس العام، وأيضًا أحتلت السيارة الترتيب التاسع ضمن قائمة سيارات الاس يو في، لتتفوق على موديلات شهيرة منها على سبيل المثال لا الحصر سيارات تسلا موديل 3، وفورد اكسبلورر، وهيونداي كونا.

خلال السطور التالية نستعرض لكم أجيال السيارة الصينية الأكثر مبيعًا في العالم ووأكثرها شهرة وانتشارًا في مختلف الأسواق، وهي كالآتي:

هافال h6 الجيل الأول

تعرّف على أجيال هافال H6.. السيارة الأكثر مبيعا لسنوات طويلة في الصين 2

في عام 2011 ظهرت السيارة لأول مرة معرض شنغهاي للسيارات 2011، بمحرك مكون من 4 اسطوانات،تيربو، بسعة 1.5 لتر، ينتج قوة قدرها 150 حصان، أو محرك 4 اسطوانات،تيربو، بسعة 1.3 لتر، ينتج قوة قدرها 138 حصان.

إقرأ أيضًا: “بالأرقام” تعرف على موديلات هافال الصينية في المملكة وأبعاد كل سيارة

هافال h6 الجيل الثاني

تعرّف على أجيال هافال H6.. السيارة الأكثر مبيعا لسنوات طويلة في الصين 3

تم طرح الجيل الثاني من هافال H6 في عام 2017 والذي أستمر حتى عام 2020، على نفس منصة سابقتها من الجيل الأول، ومجموعة نقل الحركة.. المحرك في الجيل الثاني من هافال H6 هو نفس المحرك الذي يعمل به WEY 02، وهو محرك 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 197 حصان.

هافال h6 الجيل الثالث

تعرّف على أجيال هافال H6.. السيارة الأكثر مبيعا لسنوات طويلة في الصين 4

طرح الجيل الثالث والجديد من هافال H6 عام 2020، ومازال مستمرا لسنة موديل 2022، بمحرك 4 اسطوانا، برقم كودي 4N20، وسعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 201 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 320 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع ديوال كلاتش او ثنائي التعشيق بـ 7 سرعات.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات هافال 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

Haval Haval H6

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً