المربع نت – هافال H6 تتوفر في المملكة العربية السعودية بأربع فئات مختلفة التجهيز وبمحرك تيربو سعة 2.0 لتر يولد قوة 201 حصان، وتأتي بتصميم جذاب ويعطي لمسة فاخرة خصوصاً في مقدمة السيارة والشبك المتوفر به كروم، والفوانيس الـLED الجديدة في هافال بالإضافة إلى فتحات التهوية في مقدمة السيارة، ومن الجانب يتميز تصميمها بوجود خطوط انسيابية بسيطة تعطي لها مظهر جمالي خصوصاً مع التجويف في عتب السيارة. تتوفر هافال H6 بمواصفات أمان ومساعدة السائق من ضمنها الوسائد الهوائية والثبات الإلكتروني، وأنظمة الفرامل المختلفة ABS – EBD وفرامل الطوارئ، وحساسات خلفية وأمامية وكاميرا خلفية والكاميرات الـ360 درجة، أما المواصفات الترفيهية فيوجد في السيارة شاشة لمس بقياس 12.3 بوصة تدعم أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

النوع: بنزين تيربو
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 201 حصان
العزم: 320 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 7 سرعات أوتوماتيك مزدوج الكلاتشات
خزان الوقود: 60 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 13.4 كيلو

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 12.3 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: لا

الطول: 4653 مم
العرض: 1886 مم
الارتفاع: 1730 مم
قاعدة العجلات: 2738 مم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 6
المقود: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 19 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – ظهر الجيل الأول من هافال H6 عام 2011، واستطاعت بعد 3 سنوات فقط من تقديمها ان تكون السيارة الـ SUV الأكثر مبيعا شهرياً بداخل الصين بمبيعات تخطت حاجز ال 30 ألف سيارة في الشهر الواحد، كما تمتلك حضوراً قوياً عالمياً بفضل مصانع الشركة العديدة في الصين وماليزيا وتونس وروسيا، واليوم، نستعرضها لكم في تجربة قيادة مفصلة لموديل 2022 الجديد.

التصميم الخارجي

مقدمة السيارة تحتوي على شبكة كبيرة الحجم من الكروم مع شعار هافال بحجم كبير أيضاً بجانب الكشافات الأمامية الأوتوماتيكية العاملة بتقنية LED من حجم رفيع وتصميم راقٍ، بجانب فتحة السقف البانورامية والمستشعرات الأمامية والخلفية، ومن الجانب نلاحظ وجود العجلات الجانبية بقياس 19 بوصة والمرايا الجنبية التي تحمل نظام الكاميرات المحيطية بمجال رؤية 360 درجة, كما سنجد خاصية الدخول الذكي وتشغيل المحرك بدون مفتاح.

اما عن الواجهة الخلفية فتحتوي على كشافات خلفية من نوع LED ذات إضاءة أفقية بتصميم جميل للغاية، والأهم هو الباب الخلفي العامل بالكهرباء لتوفير الوقت والمجهود.

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي للسيارة متفرد وفخم للغاية، فقد تم استخدام اللون البرونزي او الذهبي في التطعيمات الداخلية بجانب تصميم فتحات التهوئة والشاشات وناقل الحركة من نوع Shift By Wire، وكل تلك التفاصيل قد ساهمت في خلق روح مختلفة تماماً لتلك السيارة في فئتها السعرية والتصنيفية.

والداخلية بالكامل من الجلد سواء كانت المقاعد او عجلة القيادة والمخدع الوسطي، وتتمتع المقاعد الأمامية العاملة بالكهرباء بخاصية التدفئة والتبريد، كما تتمتع السيارة بشاشة وسطية لعرض وتشغيل الوسائط المتعددة بقياس 12.3 بوصة متصلة بعدد 8 مكبرات صوتية وكاميرات محيطية.

وأسفل الشاشة مباشرة نلاحظ وجود مكيف الهواء الأوتوماتيكي المزدوج والساحن اللاسلكي للهواتف المحمولة, وقرص تحكم في ناقل الحركة بتصميم فخم للغاية، هذا بجانب وجود شاشة لوحة العدادات بقياس 10.25 بوصة، مع بروجيكتور من نوع Head up display لعرض البيانات على الزجاج أمام السائق.

مزايا السلامة

أما عن تجهيزات الأمن والسلامة، فتتمتع السيارة بحزمة ممتازة منها، ولعل أبرزها يتلخص في:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية
  • نظام رادار السرعة المتكيف بخاصية الإنعطاف الذكي
  • نظام التنبيه من الصدمات الأمامية للمركبات والمشاه
  • فرملة الطوارئ التلقائية لمنع أو التخفيف من وقوع الحادث
  • نظام المحافظة على الحارة المرورية
  • المساعده على تغيير الحارة المرورية بجانب الرادار للتنبيه للنقاط العمياء
  • نظام المساعدة في الصعود والهبوط من المرتفعات
  • نظام الركن المساعد

المحرك والقطع الميكانيكية

المحرك مكون من 4 إسطوانات برقم كودي 4N20 وبسعة 2.0 لتر تربو وبقوة 201 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 320 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع ديوال كلاتش او ثنائي التعشيق من 7 سرعات، وتعمل السيارة بالجر الأمامي للعجلات في اول 3 فئات، والدفع الكلي للعجلات في أعلى الفئات تجهيزاً، أما عن نظام التعليق، فالأمامي من نوع ماكفرسون والخلفي من نوع مالتي لينك أو متعدد الوصلات.

الأسعار

وفي الختام تقدم هافال H6 في المملكة عبر 4 فئات مختلفة التجهيز أسعارها كالتالي:

  • الفئة الأولى بيسيك: 83,939 ريال
  • الفئة الثانية أكتيف: 94,289 ريال
  • الفئة الثالثة بريميوم: 103,489 ريال
  • الفئة الرابعة بريميوم وهي الفئة الوحيدة بدفع كلي: 108,089 ريال

باسيك - 83,939 ريال سعودي شامل الضريبة
اكتيف - 94,289 ريال سعودي شامل الضريبة
يريميوم - 103,489 ريال سعودي شامل الضريبة
بريميوم دفع رباعي - 108,089 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات هافال H6 2022 للبيع من أصحابها

أخر الأخبار عن هافال H6 2022