زيت القير, المربع نت

المربع نت – انطلقت الحلقة الثالثة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “أغير زيت القير أو ما يتغير أساساً؟” والتي يجيب فيها المهندس عمار حكمي عن هذا التساؤل موضحاً خصائص الزيت ومشاكل إهماله، وكيف تؤثر أجوائنا الحارة على فترة صلاحية زيت القير.. وغيرها من المعلومات الهامة بهذا الخصوص.

أغير زيت القير أو ما يتغير أساساً؟

يعتبر تغيير زيت القير من أكثر المواضيع جدلاً في عالم السيارات، حيث يُقال أنه عند تغيير زيت القير يُمكن أن يُتلفه وإذا لم يتم تغييره قد يستمر لسنة أو سنتين وبعدها يتلف القير، وبدأ في إجابته على التساؤل باستعراض فوائد زيت القير حيث أوضح أنه يحافظ على حرارة القير وينقي القير من الترسبات وأيضاً ينقل الحركة عن طريق الصمامات.

أما الوقت الأمثل لتغيير الزيت هو من 60 ألف إلى 80 ألف كم وكحد أقصى 100 ألف كم لأنه بعد فترة من الاستخدام سيفقد خواصه، وأنه لا يجب الانتباه إلى الزيوت التي يتم الإعلان عنها أنها تدوم مدى الحياة، وفي الفيديو تجد المهندس أيضاً يشرح كيفية الكشف على زيت القير وعلامات تلف القير بالإضافة إلى طريقة تغييره.

يُذكر أن برنامج “معلومات تُهمك” هو واحد من برامج عديدة التي يعمل عليها فريق المربع نت كجزء من دورنا التوعوي في عالم السيارات، ويشرح المهندس فيه أهم المعلومات التي تهمك في سيارتك من خلال العديد من الحلقات والشروحات مثل تغيير الزيت و غيير الفلاتر السيارة وأفضل الطرق التي تغنيك عن زيارة الورشة في الإصلاحات السريعة، وستُبث الحلقة أسبوعياً كل يوم خميس الساعة 12 ظهراً على قناة يوتيوب المربع نت.

شاركونا رأيكم في الحلقة، وما الموضوع الذي ترغبون في أن نتكلم عنه في الحلقة القادمة؟

سيارات للبيع من أصحابها

القير برنامج معلومات تهمك

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.