زيت, المربع نت

المربع نت – انطلقت الحلقة الثانية من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “هل في زيت يمشيك 10,000 كيلومتر؟” والتي يجيب فيها المهندس عمار حكمي عن هذا التساؤل موضحاً حقيقة هذا الأمر وكيف تؤثر أجوائنا الحارة على فترة صلاحية الزيت.. وغيرها من المعلومات الهامة بهذا الخصوص.

هل في زيت يمشيك 10,000 كيلومتر؟

يوضح المهندس عمار أن زيت الـ 10,000 تستمر صلاحيته لهذه المسافة في الظروف القياسية مثل درجة الحرارة المثالية من 20 إلى 25 درجة مئوية، فزيادة حرارة الجو والزحام يتسبب في تسريع حرق الزيت فتقل مدة صلاحيته، وينصح بتغيير الزيت بعد 7,500 كيلومتر لأن عداد المسافات لا يحسب فترات التوقف في الإشارات أو في الزحام، وهي فترات يستمر فيها استهلاك الزيت رغم أن السيارة متوقفة.

ويُضيف أن الالتزام بمواعيد تغيير الزيت لا يمنع أيضاً من استخدام منظف لدائرة الزيت، وفي كل مرة يتم فيها تغيير الزيت يجب أن يتم تغيير فلتر الزيت أيضاً، بالإضافة إلى معلومات هامة أخرى عن زيت المحرك تجدونها في الفيديو.

يُذكر أن برنامج “معلومات تُهمك” هو واحد من برامج عديدة التي يعمل عليها فريق المربع نت كجزء من دورنا التوعوي في عالم السيارات، ويشرح المهندس فيه أهم المعلومات التي تهمك في سيارتك من خلال العديد من الحلقات والشروحات مثل تغيير الزيت و غيير الفلاتر السيارة وأفضل الطرق التي تغنيك عن زيارة الورشة في الإصلاحات السريعة، وستُبث الحلقة أسبوعياً كل يوم خميس الساعة 12 ظهراً على قناة يوتيوب المربع نت.

شاركونا رأيكم في الحلقة، وما الموضوع الذي ترغبون في أن نتكلم عنه في الحلقة القادمة؟

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.