, المربع نت

المربع نت – بعد أن اقترب من الفوز العامين الماضيين، تمكن ناصر العطية من حصد اللقب في النسخة الـ 44 من الرالي الأعرق في العالم حيث كان على قمة الترتيب منذ البداية وحتى النهاية على متن تويوتا هايلكس تي 1+.

سجل العطية الفوز بفارق 27 دقيقة و46 ثانية أمام سيباستيان لوب سائق “البحرين رايد إكستريم”، في حين فاز العطية بمرحلتين فقط من الـ 12 التي شكّلت الرالي، كلتاهما في الأسبوع الأول من الحدث.

وما مكنه من الحصول على اللقب أنه  أظهر ثبات أداء مذهل خلال المنافسات، بينما تراجع منافسوه من خلال الأخطاء الملاحية والمشاكل الميكانيكية، وتجعل تلك النتيجة العطية ثاني أنجح سائق في تاريخ الرالي ضمن فئة السيارات.

, المربع نت

حيث يتعادل مع الفنلندي آري فاتانن ويتواجد فقط خلف ستيفان بيترانسيل الذي يملك 8 ألقاب في الفئة، وكان المرحلة الأولى حاسمة بالنسبة للعطية، حيث تمكن هو وملاحه ماثيو بوميل من إيجاد نقطة مرور مخادعة وقع في فخّها الكثير من منافسيه، بما فيهم سائق آودي كارلوس ساينز.

والجدير بالذكر أن لوب كان قد برز بعد تلك المرحلة كأقرب ملاحقي العطية، لكنّه لم يتمكن من الاقتراب كثيرًا من السائق العنّابي، ولا سيّما مع انكسار الناقل على سيارته في المرحلة الثالثة، ما كلّفه نصف ساعة، ومع انتصاف الرالي بلغت أفضلية العطية حوالي 50 دقيقة أمام لوب، لكن الأخير تمكن من تقليص ذلك إلى تحت 30 دقيقة مع نهاية المرحلة ما قبل الأخيرة، لكن العطية لم يواجه مطلقًا أيّ تهديد بخسارة الصدارة مع فرضه سيطرة كاملة على المنافسات.

وقد اتّبع العطية مقاربة حريصة، حيث أكمل مرحلة اليوم الأخيرة في المركز التاسع والتي كانت بطول 164 كلم بين بيشة وجدة، لينتزع أول فوز له بداكار منذ انتقاله إلى المملكة العربية السعودية، والمركز الثاني كان من نصيب لوب بالطبّع، والذي ما يزال يراوده حلم تحقيق اللقب لإضافته إلى ألقابه التسعة في “دبليو آر سي”، وذلك بعد 6 مشاركات في الرالي الأصعب خلال الأعوام السبعة الأخيرة.

وقد أكمل البطل المحلي يزيد الراجحي ثنائية عربية على منصة تتويج الرالي بحلوله ثالثًا أمام أورلاندو تيرانوفا، وقد لفتت آودي انتباه الجميع مع سيارتها الكهربائية الجديدة، حيث فازت بمراحل أكثر من أيّ فريق آخر، مع خمسة انتصارات كان آخرها اليوم مع ستيفان بيترانسيل.

سيارات للبيع من أصحابها

حصاد داكار 2022 داكار السعودية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.