"حصاد داكار 2022" العطية يحل ثامناً ولاتيغان يحصل على المركز الأول في المرحلة الخامسة 7

المربع نت – تمكن هينك لاتيغان سائق تويوتا في التفوق على سيباستيان لوب ليحقق أول فوز له في رالي داكار وتحديداً المرحلة الخامسة المقامة اليوم، بينما عانى متصدر الترتيب العام ناصر العطية في المركز الثامن.

فبعد معركته مع العطية يوم أمس قبل تسبّب مشكلة في الإطار الخلفي على سيارته بخروجه من المنافسة، عاد لاتيغان من جديد اليوم ليتواجد في خضم معركة المقدمة ضمن المرحلة الخاصة البالغ طولها 421 كلم بالقرب من الرياض، وذلك بالرُغم من قيادته مع باب مفتوح في وقت مبكّر من المرحلة.

"حصاد داكار 2022" العطية يحل ثامناً ولاتيغان يحصل على المركز الأول في المرحلة الخامسة 8

وقد انتزع صاحب الـ 27 عامًا الصدارة عند نقطة المرور الثانية بعد تجاوزه ياسر السعيدان سائق “اكس-رايد ميني”، بينما لاحقه ثنائي آودي ستيفان بيترانسيل وكارلوس ساينز في المركزين الثاني والثالث، وقد تراجع الجنوب أفريقي لفترة وجيزة خلف بيترانسيل عند الكيلومتر 159، لكنه سرعان ما عاد لاستعادة مركزه بعد توقّف غير مخطط له لمستر داكار للمساعدة في إصلاح سيارة زميله ساينز.

ومستفيدًا من مشاكل منافسيه، تقدّم لاتيغان نحو الفوز ضمن ثاني مشاركاته في داكار، متفوّقًا على لوب سائق “البحرين رايد إكستريم” بفارق ناهز الدقيقتين.

"حصاد داكار 2022" العطية يحل ثامناً ولاتيغان يحصل على المركز الأول في المرحلة الخامسة 9

وبنتيجته اليوم، فقد تواجد لوب ضمن الثلاثة الأوائل في أربع مناسبات حتى الآن، ليبقى ضمن المنافسة على الفوز بالحدث، أما المركز الثالث كان من نصيب لوسيو ألفاريز كأفضل سائقي أوفردرايف، بينما قدّم ماثيو سيرادوري أداءً مثيرًا للإعجاب لصالح فريق سينشري بحلوله رابعًا أمام غورلاين تشيتشيريت (جي سي كاي موتورسبورت).

فيما سجّل العطية أسوأ نتيجة له في داكار 2022 حتى الآن بحلوله ثامنًا خلف ياكوب برزينغسكي (اكس-رايد ميني) وجينيل دي فيلييه (تويوتا)، لكن القطري خسر فقط 5 دقائق خلف الصدارة ليواصل اعتلاء قمة الترتيب العام، إذ تقلّص الفارق بينه وبين لوب إلى 35 دقيقة و10 ثوانٍ.

يجدر بالذكر ان ألفاريز ويزيد الراجحي تواجدان في المركزين الثالث والرابع تواليًا في الترتيب العام، حيث استفادا من عقوبة الخمس ساعات التي تلقاها دي فيلييه إثر ارتطامه بإحدى الدراجات بالأمس، بينما يُكمل فلاديمير فاسيلييف ترتيب المراكز الخمسة الأولى لصالح “بي آر تي بي ام دبليو”.

وفي الختام، يذكر أن ماتياس إكستروم هو الآن أفضل سائقي سيارة آودي الكهربائية بتواجده في المركز الـ 16 بعدما حل بالمركز الـ 20 في مرحلة اليوم، حيث تراجع ساينز إلى المركز الـ 21.

وإليكم الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة:

"حصاد داكار 2022" العطية يحل ثامناً ولاتيغان يحصل على المركز الأول في المرحلة الخامسة 10

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

السعودية الرياض النسيم الغربي

قبل شهرين
340 ريال سعودي
الرياض

شانجان CS85 2022 في القنفذة

قبل 4 ساعات
65,000 ريال سعودي
القنفذة

شيري اريزو 3 2022 في الأحساء

قبل يوم
غير محدد
الأحساء

جيب رانجلر صحارى 2022 سعودي

قبل 6 ساعات
183,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة