المربع نت – تمكن المتسابق القطري ناصر العطية من تحقيق الفوز في المرحلة قبل الأخيرة من رالي داكار السعودية 2021، وذلك بعد تنافس شرس مع عدد من سائقي الطليعة، لكن هذا الانتصار لم يكن كافيًا لتهديد متصدّر الترتيب العام ستيفان بيترانسيل.

يُذكر أن الراجحي افتتح المسار في المرحلة ما قبل الأخيرة بعد انتصاره في مجريات الأمس، وهو ما أدّى إلى خسارته بعض الوقت في الكيلومترات الأولى، ولم يكن أيٌ من السائقين قادرًا على بسط سيطرته بشكلٍ تام على مجريات المرحلة التي تمّ تقصير مسافتها قليلًا إلى مستوى 464 كلم بين العُلا وينبع.

"حصاد داكار" بيترانسيل يقترب من اللقب رُغم فوز العطية بالمرحلة قبل الأخيرة 7

"حصاد داكار" بيترانسيل يقترب من اللقب رُغم فوز العطية بالمرحلة قبل الأخيرة 8

في حين تقلّب ترتيب الستّة الأوائل بشكلٍ متواصل في ظلّ خسارة أو كسب كلٍ منهم لبضع دقائق في كل قسمٍ من أقسام المرحلة الصعبة ما قبل الأخيرة، إلا أن العطيّة قلب تأخّره في الأقسام الأولى وعاد ليظفر بالفوز السادس له في نسخة هذا العام من رالي داكار ضمن المرحلة الـ 11 وذلك بعد أن أكمل المسافة البالغ 456 كلم في 4 ساعة و34 دقيقة و24 ثانية.

وقد حل بيترانسيل خلفه بفارق دقيقة و56 ثانية، لكنّ الفرنسي لا يزال يتمتّع بأفضليّة رُبع ساعة في صدارة الترتيب العام بالتوجّه إلى مرحلة الجمعة الختاميّة، في حين ذهب المركز الثالث في المرحلة إلى الإسباني كارلوس ساينز الأب الفائز بلقب العام الماضي، وتقدّم سائق ميني على البطل المحليّ الراجحي الذي حلّ رابعًا.

وهاكم ترتيب العشرة الأوائل بعد المرحلة الـ 11:

 "حصاد داكار" بيترانسيل يقترب من اللقب رُغم فوز العطية بالمرحلة قبل الأخيرة 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة