انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تأسست شركة هيونداي الكورية للسيارات في 1967، حيث لم تنتظر لفترة طويلة قبل أن تبدأ العمل على تطوير أولى سياراتها، وعلى الرغم من مدى معرفتنا بها وشهرتها حالياً، إلا أن أولى سياراتها حملت علامة شركة مختلفة تماماً، وهي الصانعة الأمريكية فورد.

"بالصور" قصة أول سيارة صنعتها هيونداي: فورد كورتينا 1

“بالصور” قصة أول سيارة صنعتها هيونداي: فورد كورتينا

عقدت هيونداي شراكة للتعاون مع فورد في تصنيع سياراتها، حيث قامت وقتها بتطوير فورد كورتينا لتكون رسمياً هي أول سيارات هيونداي.

"بالصور" قصة أول سيارة صنعتها هيونداي: فورد كورتينا 2

أتى ذلك في 1968، بعد مرور 6 أشهر فقط على تأسيس الشركة الكورية، حيث توصلت هيونداي لاتفاقية مع فورد لجعل هيونداي هي المسؤولة عن تجميع سيارات فورد كورتينا.

"بالصور" قصة أول سيارة صنعتها هيونداي: فورد كورتينا 3

خلال تلك الفترة، عملت هيونداي على تجميع مختلف أجيال فورد كورتينا وصولاً للجيل الخامس، حيث كانت فورد تصنع سياراتها وتشحنها إلى هيونداي في كوريا الجنوبية بغرض التجميع، وقد تميزت هيونداي بفضل تحقيقها أعلى رقم قياسي بين أي من منشآت تجميع فورد العالمية من خلال فارق الوقت ما بين تأسيس الشركة والتشغيل الكامل.

"بالصور" قصة أول سيارة صنعتها هيونداي: فورد كورتينا 4

هذا وفي 1983 تمكنت هيونداي من الحصول على حقوق تصنيع سيارة خاصة بها مستندة على شاصيه كورتينا لتطلقها باسم هيونداي ستيلار والتي استبدلتها لاحقاً بسوناتا التي تعدُّ أشهر سيارات الصانع الكوري حتى يومنا هذا.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل