هاميلتون يفوز بسباق البحرين الدراماتيكي لموسم 2019 للفورمولا 1 5

المربع نت – أوبرا – فاز البريطاني وبطل العالم خمس مرات بجائزة بحرين الكبرى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، الجولة الثانية لأول مرة منذ عام 2015 على حلبة صخير الدولية في سباق مليئ بالأحداث الدراماتيكية التي أثبتت بعودة الفورمولا 1 في مجراها الصحيح من إثارة، متعة وحماس. وكان صاحب المركز الثاني زميله بوتاس الذي أنهى أمام متصدر السباق وأول المنطلقين اليوم تحت الأضواء الكاشفة، الموناكي شارل لوكليرك قبل ان تجبره مشكلة في نظام إستعادة الحرارية  الـ ‘ام جي يو-اتش’ مما سمح لثنائي مرسيدس بالتقدم والتنازل عن الصدارة التي كان يحتفظ بها في سباق انتهى خلف سيارة الأمان التي دخلت المضمار بعد انسحاب سيارتي رينو.

هاميلتون يفوز بسباق البحرين الدراماتيكي لموسم 2019 للفورمولا 1 6

هاميلتون يفوز بسباق البحرين الدراماتيكي لموسم 2019 للفورمولا 1 7

وشهد السباق عدداً من الإخفاقات حيث تعرض ثنائي فريق فيراري تشارل لوكليرك وسيبستيان فيتيل، لكارثة مزدوجة بجانب ثنائي فريق رينو نيكو هولكينبيرغ و دانيال ريكاردو.

بالنسبة لفيتيل، تعرض الألماني الى أزمة مبكرة بينما كان يحاول الاحتفاظ بالمركز الثاني من هاميلتون الذي كان يضغطه من الخلف، حيث تعرضت إطارات الـ “اس اف 90”  لأضرار بالغة مما أدى الى الجناح الأمامي يلامس الأرض ويفقده تمامأ هذه العملية، واكتفى فيتيل بالمركز الخامس أمام صاحب المركز الرابع، سائق أستون مارتن ريد بل ماكس فيرشتابن.

وأما بالنسبة لرينو، فقد تعطلتا سيارتي ريكاردو وهولكينبيرغ الصفراء بنفس الوقت تقريباً فجأة في المنعطف الأول وذلك بعد أن فقدت كليهما القوة بعد أداء جبار من كلا السائقين وخاصة من الألماني الذي تقدم نحو 12 مركزاً الذي كاد أن يخطف أول نقاط له للموسم. لم تكن نهاية أسبوع رائعة للفريق الأنجلو الفرنسي.

ولاننسى بأن نقطة الأسرع زمن كانت من نصيب لوكليرك الذي سجل أسرع لفة بزمن 1:27.866 دقيقة حينما كان متقدما على زميله الالماني سيباستيان فيتيل.

وحقق هاميلتون البالغ من العمر (34 عاما)  فوزه الـ 74  في مسيرته الإحترافية، في الوقت نفسه، حصد سائقا مرسيدس المركزين الأول والثاني للمرة الثانية على التوالي، حيث كان بوتاس فاز بالسباق الافتتاح في أستراليا، فيما حل فيتيل رابعا وراء الهولندي ماكس فيرشتابن  ولوكليرك خامسا.

.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة