انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوبرا – أصبح الموناكي شارل لوكلير ثاني أصغر سائق يسجل قطب الإنطلاق الأول في تاريخ الفورمولا 1  بسن 21 و 165 يومًا والأول في مسيرته الإحترافية مع فريقه فيراري على حلبة صخير الدولية، الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2019.

لوكلير يحقق قطب الإنطلاق الأول في مسيرته الإحترافية مع فيراري لسباق البحرين 1

لوكلير يحقق قطب الإنطلاق الأول في مسيرته الإحترافية مع فيراري لسباق البحرين

عبر لوكلير عن فرحته قائلاً: “أنا سعيد حقًا”. “سيب هو سائق رائع وقد تعلمت منه الكثير وسأتعلم منه طوال العام ولكن اليوم هو يوم جيد بالنسبة لي

وكان الموناكي قد تفوق بأداء مثير في التصفيات بشكل مريح على إثنيين من أبطال عالم، من زميله الألماني سيباستيان فيتيل وغريم فيراري سائق مرسيدس البريطاني لويس  هاميلتون. ونجح النجم الصاعد في كسر زمنه السابق مُسجّلًا 1:27.866 دقيقة ليتقدم على زميله  فيتيل الذي كان أبطأ بفارق 0.294 ثانية فيما إكتفى هاميلتون في المركز الثالث أمام بوتاس ليصبح المرسيدس أبعد عن الفيراري بـ 0.7 ثانية.

وإعترف فيتيل بإنجازات زميله في الفريق والخطوات الكبيرة التي أتت بها فيراري منذ ملبورن. وقال فيتيل: “لقد قام شارل بعمل جيد للغاية اليوم ويستحق أن يكون على القطب الإنطلاق الأول”

“نحن سعداء على حد سواء مع السيارة نهاية هذا الأسبوع. الفضل يعود للفريق. لقد جئنا إلى هنا وأثبتنا أننا قادرون على القتال في الصف الأول من الشبكة”.

في سباق رقم 999 أصبح شارل لوكلير سائق رقم 99 المختلف من مسجلي قطب الإنطلاق الأول في بطولة الفورمولا 1.

لوكلير يحقق قطب الإنطلاق الأول في مسيرته الإحترافية مع فيراري لسباق البحرين 2

وقد إكتفى الهولندي ماكس فيرشتابن بالمركز الخامس على متن الريد بل بفارقٍ 0.9 الثانية عن الصدارة، تاركاً خلفه سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن في المركز السادس. وسينطلق  كارلوس ساينز الإبن من المركز السابع على متن المكلارين أمام رومان غروجان الذي حلّ ثامنًا. أما بالنسبة للمركز التاسع والعاشر، إكتفى المخضرم كيمي رايكونن الذي عاد الى فريقه السابق ساوبر المسمى حالياً بـ ألفا روميو فيما جاء لاندو نوريس خلفه على متن المكلارين.

ظلت سياراتي الويليامز لجورج راسل وروبرت كوبيكا في الجزء الخلفي من الشبكة،  في مركزي الـ  19 و 20 مع إفتقارها معاير الضبط والقوة.

لوكلير يحقق قطب الإنطلاق الأول في مسيرته الإحترافية مع فيراري لسباق البحرين 3

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل