انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمكن باحثان أمنيان من الفوز بالمسابقة السنوية للقرصنة Pwn2Own، ولقد حصلوا على مكافأة ضخمة عبارة عن جائزة بقيمة 375 ألف دولار أمريكى “1.406 مليون ريال”، إضافة إلى سيارة تيسلا موديل 3، وذلك نظير اكتشافهم ثغرة أمنية في نظام المعلومات والترفيه في السيارة الكهربائية.

رجلان يكسبان 1.4 مليون ريال وسيارة تيسلا بعد اختراق نظامها! 2

رجلان يكسبان 1.4 مليون ريال وسيارة تيسلا بعد اختراق نظامها! 1

ويشار إلى أن هذا العام، هو أول عام يضاف إلى جوائزه سيارة جديدة، وقد تمكن الباحثان الأمنيان “ريتشارد جو” و”أمات كام” الذين كونا فريق يعرف بـ Fluoroacetate، من اختراق متصفح الويب الخاص بسيارات تيسلا، وذلك عبر ثغرة فى نظام بيانات الذاكرة العشوائية لعرض رسالة الاختراق على شاشة السيارة، وفازا بالجائزة، بالإضافة إلى السيارة التي اخترقاها.

رجلان يكسبان 1.4 مليون ريال وسيارة تيسلا بعد اختراق نظامها! 3

وأعلن متحدث تيسلا الرسمي اعتزام الشركة إصدار تحديث برمجي لإصلاح الثغرة الأمنية التي اكتشفها الباحثان الأمنيان، وصرح في بيان قائلاً: “لقد أدخلنا موديل 3 في مسابقة Pwn2Own ذات الشهرة العالمية من أجل الانخراط مع الأعضاء الأكثر موهبة في مجتمع أبحاث الأمن، بهدف التماس هذا النوع الدقيق من الملاحظات، وخلال المسابقة، أظهر الباحثون ثغرة في متصفح الويب داخل السيارة”.

يذكر أن هذا العام هو الثاني عشر للمسابقة التي تديرها مبادرة Zero Day Initiative الخاصة بشركة أمن المعلومات Trend Micro، ولقد عقدت المسابقة في مدينة فانكوفر الكندية خلال المدة بين 20 و 22 آذار/مارس 2019، وتضمنت خمس فئات، بما في ذلك متصفحات الويب، وبرامج المحاكاة الافتراضية، وتطبيقات المؤسسات، والبرمجيات من جانب الخادم، وفئة السيارات الجديدة.

رجلان يكسبان 1.4 مليون ريال وسيارة تيسلا بعد اختراق نظامها! 4

وهذا العام منحت Pwn2Own جوائز يبلغ مجموعها 545,000 دولار (2.043 مليون ريال)، وذلك عن 19 ثغرة فريدة اكتُشِفت في متصفح سفاري من آبل، ومتصفح إيدج من مايكروسوفت، نظام ويندوز، برنامج VMware Workstation، متصفح فايرفوكس من موزيلا ومتصفح الويب داخل سيارة تيسلا.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل