المربع نت – علامة دينزا Denza هي عبارة عن مشروع مشترك بين علامتي بي واي دي BYD الصينية ومرسيدس – بنز Mercedes-Benz الألمانية، الهدف منها تطوير سيارات كهربائية جديدة عالية الأداء والكفاءة.

وحاليًا، تستعد علامة Denza لإطلاق سيارة كهربائية جديدة تحمل اسم Denza Z9 GT، وتم إصدار عدد قليل من الصور التشويقية للسيارة قبل بدء الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام.

مرسيدس تتعاون مع بي واي دي لتطوير سيدان كهربائية جديدة بقوة تتجاوز 950 حصان!

مرسيدس وبي واي دي يكشفان عن مشروع سيارة كهربائية جديدة.. Denza Z9 GT

وبعد أيام قليلة فقط من نشر صور مموهة لنموذج Denza Z9 GT الأولي، كشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) عن صور ومواصفات السيارة الكهربائية الجديدة، ويأتي هذا الكشف قبل العرض العالمي الأول لها في معرض Auto China في بكين يوم 25 أبريل الجاري.

وبوجه عام، باعت علامة دينزا Denza، المخصصة لإنتاج السيارات الكهربائية والمملوكة بنسبة 90% لشركة BYD و10% لشركة Mercedes-Benz نحو 10279 سيارة في الربع الأول من عام 2024، ومن المتوقع أن تساعد المواصفات الموعودة لسيارة Z9 GT في تعزيز الطلب على طرازات العلامة التجارية.

مرسيدس تتعاون مع بي واي دي لتطوير سيدان كهربائية جديدة بقوة تتجاوز 950 حصان! 1

ملامح سيارة Denza Z9 GT الكهربائية

وحسب بيانات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن لديها ثلاثة محركات كهربائية، أحدهما في الأمام يولد 308 حصانًا، يولد كل منهما 322 حصانًا، وإجمالاً، تضخ السيارة قوة 952 حصانًا، ولم تقدم الشركة أرقام تسارع للسيارة لكنها تقول إنها تصل إلى سرعة 240 كم / ساعة (149 ميلاً في الساعة).

ومثل العديد من السيارات الكهربائية الأخرى، فإن Z9 GT ثقيلة للغاية، حيث يصل وزنها إلى 2875 كجم، مما يجعلها أثقل من سيارة مرسيدس بنز EQS SUV ورولز رويس كولينان.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن مواصفات حزمة البطارية في سيارة مرسيدس وبي واي دي المشتركة “Denza Z9 GT”.

بينما تكشف تفاصيل السيارة المشتركة بين مرسيدس وبي واي دي أن طولها 5,180 ملم (203.9 بوصة)، وعرضها 1,990 ملم (78.3 بوصة)، وارتفاعها 1,500 ملم (59 بوصة)، مع قاعدة عجلات طويلة تبلغ 3,125 ملم (123 بوصة)، وهذا يجعلها أطول بحوالي 130 ملم (5.1 بوصة) من بورشه باناميرا سبورت توريزمو.

كما أنها أكبر بكثير من أقرب منافسيها، تايكان سبورت توريزمو، التي يبلغ طولها حوالي 4,963 ملم (195.3 بوصة)، اعتمادًا على المواصفات، وتبلغ قاعدة عجلاتها 2900 ملم (114.1 بوصة).

مرسيدس تتعاون مع بي واي دي لتطوير سيدان كهربائية جديدة بقوة تتجاوز 950 حصان! 3

وأكثر ما يميز الجزء الخلفي من Z9 GT عن جميع طرازات Shooting Brake الأخرى الموجودة في السوق هو المصابيح الخلفية LED المثيرة للاهتمام، وجناح السقف، والجناح الثانوي الذي يمكن فتحه من غطاء صندوق السيارة.

ومن جانبها قالت BYD إنها تخطط لتقديم Z9 GT عالميًا، ومن المقرر إطلاقها في السوق الأوروبية في العام المقبل.

اقرأ أيضًا: مرسيدس EQS موديل 2025 فيس ليفت ينطلق بمقدمة جديدة وبطارية أكبر حجماً وهذه أهم التفاصيل

شاهد أيضًا:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل