المربع نت – من المفاجآت التي لا يتوقعها الكثير من الأشخاص أن الشركات الشهيرة العريقة الصانعة للسيارات في العالم تمتلك بعض الاستثمارات في مجالات بعيدة تمامًا عن السيارات مثل الأغذية والمشروبات وصناعة الأثاث وأوراق اللعب “بلوت”.

واليوم من خلال صفحتنا “المربع نت” نقدم لكم عدد من أبرز الاستثمارات الغريبة للشركات العالمية في صناعة السيارات، وهي كما يلي:

“ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو”.. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى

أثاث ومطاعم بنتلي

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 19

تتميز بنتلي الإنجليزية العريقة بصناعة السيارات الفاخرة الفارهة منذ القرن الماضي، لكن الذي لا يعرفه الكثير أن الشركة قامت بالاستثمار في الأثاث الفاخر، حيث قامت بتدشين خط إنتاج Bentley Home للأثاث في عام 2009.

كما قامت بنتلي بالاستثمار في مجال المطاعم الفاخر كذلك، حيث افتتحت أول مطعم راقي يقع في الجزيرة العربية، تحت قيادة الشيف البريطاني الشهير “Colin Clague”.

دراجات ونظارات ماكلارين

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 20

على الرغم من شهرة مكلارين الكبيرة في مجال السيارات السوبر رياضية، إلا أنها لم تكتفي بذلك، وقامت بالاستثمار في مجال الدراجات الهوائية الرياضية المخصصة لحلبات السباقات، وقدمت “أسرع دراجة هوائية على الطرق في العالم”، وهي مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون.

ولم تكتفي مكلارين بصناعة السيارات والدراجات الهوائية، بل قامت بالاستثمار في النظارات الشمسية تحت اسم ” اكس لامي”، وتتميز بإطارات خفيفة الوزن مصنوعة من التيتانيوم، وتستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومن المنتظر طرحها في الأسواق قريباً.

ورق بلوت ألفا روميو

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 21

أما ألفا روميو الإيطالية الشهيرة، فكان لها استثمار غريب جداً ولم يتوقعه أحد وهو إنتاج أوراق اللعب “بلوت” مقابل 15$ (56 ريال)، لكنها قامت في نفس الوقت بوضع شعار الشركة، المؤسسين، سائقي سيارات السباق، وغيرها من الوجوه التاريخية على ورق بلوت.

سجق فولكس فاجن

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 22

من كان يتخيل أن الشركة الأولى في صناعة السيارات في ألمانيا وثاني أكبر شركة للسيارات في العالم تعمل في مجال السجق (النقانق)، هذا بالفعل ما تستثمر به الشركة العملاقة بجانب السيارات.

وبدأ هذا الاستثمار من جانب الشركة كون الشعب الألماني يعشق السجق، فقامت بإنتاج نوع من “النقانق” الشعبية في السوق المحلية، وكانت فولكس فاجن تنتج السجق في البداية لتقديمة خصيصًا للعاملين بمصانعها وأصبح الآن متوفراً في متاجر البقالة كأحد منتجاتها.

حقائب بي إم دبليو الفاخرة

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 23

قامت بي إم دبليو بجانب صناعة السيارات، بالاستثمار في مجال التصنيع اليدوي لحقائب الجلد الفاخرة، هذه الحقائب الرائعة مستوحاة من تصميم السيارات “الكوبية” الرياضية، وتصنع باستخدام جلد أسود أو أحمر، ويتضمن خمس قطع حقيبة جيتار، حقيبة ركوب الأمواج ، حقيبة من القماش الخشن، حقيبة يد، وحقيبة جلدية، وتبلغ سعر هذه المجموعة المميزة 17,000 دولار (63,750 ريال).

مطاحن ونظارات بيجو

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 24

 

لم تتوقف منتجات الشركة الفرنسية العريقة “بيجو” على إنتاج السيارات المميزة، ولكنها قامت بتدشين خط Peugeot Saveurs لإنتاج مطاحن الفلفل والملح والفلفل الحار وجوزة الطيب والقهوة، كما قامت بالاستثمار في منتجات أخرى مثل النظارات.

لامبورجيني للمعدات الزراعية

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 25

ما لا يعرفه أحد، أن الشركة الإيطالية العريقة في صناعة السيارات السوبر رياضية الفاخرة لامبورجيني، كانت بدايتها مع صناعة الجرارات الزراعية عام 1948، قبل الدخول في عالم السيارات الرياضية الخارقة، ولا تزال الشركة تقدم مجموعاتها من المعدات الزراعية تحت اسم مجموعة SDF.

عطور فيراري

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 26

تقدم شركة فيراري خط مستقل للعطور أطلقت عليه Pininfarina والعطر له رائحة خشبية حارة مع رائحة اللوز والبرتقال والجاردينيا، ويتوفر عطر فيراري في حجمين الأول زجاجة سعة 50 مليمتر وتباع بحوالي 80$ (300 ريال)، وزجاجة أكبر سعة 100 ملليلتر وتباع مقابل 165$ (618 ريال تقريبا)

عسل بورش

"ما بين عسل بورش وورق بلوت ألفا روميو".. تعرف على منتجات شركات السيارات الأخرى 27

كما أنه من الاستثمارات الغريبة والتي توجهت إليه شركات السيارات هو العسل.. حيث تنتج بورش التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إلى جانب السيارات الرياضية والفارهة، منتج مميز من عسل النحل، ويعد مصنع بورش في لايبزج موطنًا لمشروع يضم حوالي 3 ملايين نحلة ينتجون عسلهم في مساحة تقترب من 100 فدان، وينتجون حوالي 1000 كيلوجرام من العسل كل عام.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل