انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – أعلنت بوجاتي مؤخراً عن تمكنها من إنتاج أكبر قطع السيارات من التيتانيوم عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتي كانت على هيئة قرص مكابح لطراز شيرون.

عملت الصانعة الفرنسية على تطوير القرص خلال عام 2018 بالكامل، وقد قامت مجموعة فولكس واجن المالكة لها بنشر فيديو يستعرض اختباره حتى أقصى قدراته.

“بالفيديو” بوجاتي تختبر أول مكابح مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية

نظراً لكون شيرون قادرة على تخطي سرعة 402 كم/س بسهولة بالغة، لابد أن يكون كافة مكوناتها وقطعها ذات قدرات تحمل خارقة مقارنة بالسيارات الإنتاجية التقليدية، وخلال الاختبار، تم تثبيت قرص المكابح بآلة تحاكي التوقف المفاجيء بعد بلوغ سرعة 375 كم/س، حيث نرى حينها القرص يتوهج باللون البرتقالي بينما تتعدى درجة حرارته 1,000 درجة سلزيوس ولكنه يتأقلم مع ذلك دون مشكلة.

يحمل قرص بوجاتي الجديد 8 مكابس، حيث يأتي بقُطر 40.6 سم ويزن 2.9 كجم، ما يجعله أخف بنسبة 40% من أقراص مكابح شيرون المستخدمة حالياً، كما أنه قادر على تحمل 125 كجم من القوة لكل ملليمتر مربع.

هذا وقد تم طباعة أقراص المكابح الجديدة عبر أربعة من أشعة الليزر التي يبلغ قدرة كل منها 400 واط خلال 45 ساعة، وذلك من خلال إيداع 2,213 طبقة من بودرة التيتانيوم، حيث لم تعلن بوجاتي حتى الآن إن كانت الأقراص الجديدة ستتاح بشكل قياسي أم اختياري لطراز شيرون.

https://youtu.be/hPkY8nBWxoU

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل