انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مع توجه الدول والحكومات إلى منع سير السيارات التقليدية سعيا للحد من التلوث البيئي وتسابق شركات السيارات إلى تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، تفكر شركات أخرى فيما أبعد من ذلك، وهو راحة الركاب داخل السيارات التي تسير بمفردها.

وتستعد كيا لاستعراض تقنية جديدة تفهم مشاعر ركاب السيارات لتحسين أجواء المقصورة الداخلية بناء عليها، بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 المنعقد الشهر المقبل.

كيا تكشف عن مقصورة سيارة تتحوّل وفق “مزاجك”

اسم التقنية الجديدة هو “القيادة المتكيفة مع المشاعر في الوقت الحقيقي” وتعرف اختصارا «READ»، وطورتها كيا بالتعاون مع باحثي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

تقوم التقنية بقراءة الإشارات الحيوية لركاب السيارات ذاتية القيادية ثم ترجمتها إلى مشاعر ليقوم نظام ذكاء اصطناعي بتعديل “ظروف البيئة المتعلقة بالحواس البشرية” داخل السيارة – بالتأكيد تستهدف التقنية مستقبل لم نعد نقلق فيه بشأن سيارات تقود نفسها بنفسها.

يمكننا تصور “تعديل الظروف المتعلقة بالحواس البشرية” في استخدام إضاءات وموسيقى وحتى روائح بما يناسب مزاج الراكب.

نموذج سيارة كيا التي ستستعرض تقنية READ تسمى “مساحة من القيادة الانفعالية” (Space of Emotive Driving) ويبدو أنها ستحوي تقنيات مستقبلية أخرى، لكن لن نعرف تفاصيلها إلا بحلول 8 يناير 2019 حيث تبدأ فعاليات معرض CES.

كيا تكشف عن مقصورة سيارة تتحوّل وفق "مزاجك" 1 كيا تكشف عن مقصورة سيارة تتحوّل وفق "مزاجك" 2

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل