انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يُعد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله هو خامس من جلس على عرش المملكة العربية السعودية وأول من اتخذ لقب خادم الحرمين الشريفين، حيث تولى الحكم عام 1982، وشهد خلال فترة حكمه الكثير من الأحداث الهامة التي قام عبرها بزيادة الدور الريادي السياسي والتنويري للبلاد، وذلك عبر محاولة جلالته إيجاد حل دائم لعدد من الخلافات والتحديات التي تواجه المنطقة، قبل أن توافيه المنية عام 2005 عن عمر يناهز 84 عاماً.

"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 2

"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 1

خلال عام 2015، وبعد مرور 10 أعوام كاملة على انتهاء عهد جلالة الملك فهد رحمه الله، تم افتتاح معرض لأبرز نقاط حياته وتاريخه، حيث ظهرت خلاله 3 من سياراته الشخصية الأبرز وسوف نستعرضها معكم اليوم.

"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 3

نبدأ أولاً مع سيارة سيدان بيضاء اللون من طراز أولدز موبيل ريجنسي سيدان بالجيل العاشر لها، والتي ترجع إلى حقبة مطلع الثمانينيات، حيث تميزت بمساحة داخلية هائلة ومحرك V8 سعة 5 لتر قوي، وقد حملت لوحة رقمها “133036”.

"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 4"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 5

أما السيارة الثانية، فهي من طراز مرسيدس 600 موديل 1980 ذات لون سماوي خاص برقم لوحة “ن ل ر 116″، حيث كانت مخصصة لحضور بعض الفعاليات وتميزت بمدى فخامتها ومحرك V8 سعة 6.3 لتر.

"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 6"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 7

هذا وأخيراً نصل إلى السيارة الثالثة والتي كانت من طراز كاديلاك فليتوود الفاخرة موديل 1987 ذات لون أسود، وهي السيارة التي تم استخدامها لحضور افتتاح استاد الملك فهد الدولي بالرياض في نفس عام صنع السيارة.

"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 8"بالصور" السيارات التي كان يفضلها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 9

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل