انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يبدو أن مفاتيح السيارات توشك أن تختفي تماماً من عالمنا، حيث أن تقنيات التعرف على الهوية، والتي أصبحت متاحة حتى في الهواتف الذكية المتوسطة، قد تصل إلى السيارات في المستقبل القريب.

انتشرت السيارات التي يمكن فتحها عن بعد في السنوات الماضية بشكل كبير، ولكن هذا الحل رغم سهولته أثبت أنه يشكل خطر أمني، فهو يمكن السارقين من اختراق نظام فتح السيارة بسهولة لأجل سرقتها، فيمكن للصوص شراء أجهزة تقوم بتسجيل وإعادة بث الإشارة الصادرة عن المفاتيح لفتح وقيادة السيارات بسهولة بالغة.

تقنية بصمة الأصابع والوجه قد تستبدل مفاتيح السيارات

لاحظت كل من شركات التأمين والسيارات زيادة السرقات بسبب هذه التقنية، ولهذا تعتقد شركة Synaptics في وادي السيليكون أن الحل يكمن في استخدام قاريء بصمة الأصابع والعيون والوجه من أجل فتح السيارات بالمستقبل، حيث تعمل على تطوير هذه التقنيات لتصبح أكثر أماناً وسهولة.

كما أضاف جودفري شينج، نائب رئيس Synaptics عن عدم وجود نية لإلغاء مفاتيح السيارات بشكل كامل في البداية، حيث سيتم اعتماد المفاتيح بجانب تقنيات الأمان الأخرى.

هذا وقد قالت الشركة أن أجهزة مسح البصمة المختلفة ستوفر خصائص جديدة للسيارات بعيداً عن الأمان، فيمكن على سبيل الأمثال للآباء أن يقوموا بوضع حد أعلى لسرعة وقوة السيارة، كي لا يستطيع الأولاد أن يتخطوه، كما يمكن أيضاً تخزين عدة معلومات عن الشخص بجانب بصمة أصابعه مثل وضع المقعد المفضل له والموسيقى التي يحب الاستماع إليها.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل