انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ستيف وزنياك مؤسس أبل المشارك، كشف في تصريح مفاجئ خيبة أمله بالسيارات ذاتية القيادة، وأنه لا يعتقد بوجود إمكانية صنعها في المستقبل القريب.

يأتي هذا التصريح على الرغم من ثقته وتأكيده لإمكانية تحقيق التقنية سابقاً، حيث في 2017 صرح لبلومبيرج بأن القيادة الذاتية تُعد الثورة الكبرى في عالم التقنيات الحالي، وأن تيسلا ستكون وراء ابتكار الشيء الكبير المقبل الذي يتوقعه العالم، وأنها على الطريق الصحيح لصنع السيارات ذاتية القيادة بالكامل.

مؤسس أبل المشارك: “مستحيل” صنع سيارة ذاتية القيادة بالكامل لهذا السبب

لكن مع عدم استطاعة شركات السيارات لتصنيع سيارات ذاتية القيادة بالكامل تجوب الشوارع والمدن حتى وقتنا الحاضر، وكما صرح أيضاً سابقاً إيلون ماسك مؤسس تيسلا على قدرته صنع سيارة ذاتية القيادة بالكامل تطوف ذاتياً حول الولايات المتحدة بنهاية عام 2016 وعدم وفائه بوعده، فإنه فقد الثقة في هذه التقنية، وفي تيسلا كذلك.

ويرى وزنياك حالياً عدم إمكانية تصنيع السيارات ذاتية القيادة للسير على طرق بشرية، لأنه من المستحيل مقارنة التقنيات الحالية الخاصة بالرؤية المحوسبة والاستشعار مثل رؤية البشر وقدرتهم على الإدراك، والتعامل مع المواقف الغير متوقعة بعكس الذكاء الاصطناعي، وأنه يمكن استغلال أنظمة القيادة الذاتية للقطارات أو أي مركبات تسير على مسار محدد فقط.

مؤسس أبل المشارك: "مستحيل" صنع سيارة ذاتية القيادة بالكامل لهذا السبب 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل