المربع نت – لم يطرأ أي تحديث على إسكاليد منذ 2014، وقد حصل منافسوها على تغييرات جذرية مؤخرا، بناءً عليه، سيأتي رد كاديلاك بإطلاق الجيل الخامس لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات، لذا دعونا نلقي نظرة على كل ما نعرفه عنها حتى الآن، مع الأخذ بالاعتبار أن الصور المعروضة أدناه تخيليّة تم تصميمها بالفوتوشوب وتستند على إسكالا الاختبارية.

شاهد التقرير:

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 “الشكل المتوقع والمواصفات” Cadillac Escalade

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

الخارجية

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 "الشكل المتوقع والمواصفات" Cadillac Escalade 15

ستحافظ كاديلاك على الشكل الصندوقي لإسكاليد، لكنها غالباً ما ستحصل على لغة تصميم “الفن والعلم” المستخدمة في إسكالا الاختبارية.

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 "الشكل المتوقع والمواصفات" Cadillac Escalade 16

ستتبنى السيارة واجهة امامية رياضية يتضمنها مصابيح أمامية نحيلة مع إضاءة LED نهارية محدّثة ومصابيح ضباب على جانبيها، كما سيستخدم بها زخارف كرومية، في حين أن فتحات تهوية المصد ستنتشر على كامل عرض الواجهة الأمامية، أما الشبكة العلوية فإنها ستصبح أكبر حجما مثل CT6 بفتحات تهوية سميكة مع لمسة كرومية، على أن تحتفظ بمظهرها المهيب المعتاد.

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 "الشكل المتوقع والمواصفات" Cadillac Escalade 17

الجوانب ستكون أكثر تألقا بفضل الخطوط المنسابة بالجسد مع زخارف كرومية، كما ستصبح النافذة الثالثة أكبر حجما، على أن تكون العجلات ضخمة كما اعتدنا.

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 "الشكل المتوقع والمواصفات" Cadillac Escalade 18

ليس معروفاً كيف ستبدو الخلفية، لكن يحتمل أن يُتخلّى عن المصابيح الرأسية الطويلة وتستبدل بأخرى أفقية، وذلك كي تتميز مقارنة مع سيارات كاديلاك الأخرى، كما سيحصل المصد على مظهر رشيق وربما يُضاف مشتت هواء سُفلي، على أن يكون العادم مزيف لأجل جمالية التصميم ويقع الحقيقي أسفل السيارة.

المقصورة

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 "الشكل المتوقع والمواصفات" Cadillac Escalade 19

كاديلاك إسكالا

داخل إسكاليد جميل بالفعل، لكنه لا يرقى للألمان، لذا محتم على كاديلاك إجراء تغيير جذرية ورفع جودة المواد واستخدام الجلد وألكانتارا والخشب بكثافة، وربما توفير ألياف الكربون، مع زيادة المساحة بالصف الثالث للمقاعد حيث أنه ضيق نسبيا.

ستحصل السيارة على نظام معلومات ترفيهي جديد ذو شاشة لمسية أكبر، كما أن لوحة القيادة ستكون جديدة كليا، على أن تقلّ الأزرار بالكونسول الوسطي ويتم توفير عدادات قياسات رقمية وإضافة مقود فاخر مزوّد بأزرار للتحكم بالوظائف الرئيسية.

وبالطبع، سيتم زيادة التقنيات ومميزات السلامة، وأبرزها تضمين الموديل بنظام سوبر كروز للقيادة الذاتية.

المحرك والمنصة

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 "الشكل المتوقع والمواصفات" Cadillac Escalade 20

ذكرت مصادر في كاديلاك بالفعل بأن إسكاليد الجيل الخامس ستتوفر مع 3 محركات، يتضمنها المتاح بالفعل 6.2 لتر 8 سلندر قوة 420 حصان وعزم دوران 623 نيوتن.متر، على أن يكون المحرك الثاني 4.2 لتر 8 سلندر المستخدم في CT6 ذو قوة 500 حصان وعزم دوران 750 نيوتن.متر، مع ارتفاع القوة إلى 550 حصان وعزم دوران 850 نيوتن.متر بنسخة V-Sport، أما المحرك الثالث سيكون هجين يشحن كهربائيا بالقابس، وبالنسبة إلى الجير سيكون أوتوماتيكي ذو 10 سرعات.

ستتاح بالدفع الخلفي والدفع رباعي، كما ستستمر في مشاركة منصتها مع شيفروليه تاهو وجمس يوكون، ما يعني بأنها ستستند على منصة بيك أب، والتي ستخضع بدورها إلى تحسينات جذرية يتضمنها توفير نظام تعليق هوائي خلفي مستقل، ما يمنحها تجربة قيادة فاخرة مريحة على الطريق مع قدرات عالية بالطرق الوعرة.

السعر

إعادة تصميم إسكاليد الشاملة وتقنياتها الجديدة سترفع سعرها عمّا هو عليه حاليا، بمقدار يناهز 3,000-4,000$، أي أنها ستبدأ عالميا بحدود 80,000$ (300,000 ريال).

التدشين

متوقع تدشين كاديلاك إسكاليد الجيل الخامس كموديل 2020 أو 2021 خلال العام المقبل أو الذي يليه، وعندما تطرح بالأسواق، ستنزل على الساحة لمنافسة لينكولن نافيجيتور وبي إم دبليو X7 ومرسيدس GLS ولكزس LX 570.

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 "الشكل المتوقع والمواصفات" Cadillac Escalade 21

كل مانعرفه عن كاديلاك اسكاليد 2020 "الشكل المتوقع والمواصفات" Cadillac Escalade 22

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 13 ساعة
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 4 ساعات
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل