انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نجحت السويد رسميا في إجراء تجربة هي الأولى من نوعها، حيث اختبرت طريق مسفلت يشحن السيارات الكهربائية عند السير عليه.

يأتي هذا بفضل سكة حديدية تم دمجها في الطريق، واستهدافا لإنجاح مخطط 2030 لسويد بلا وقود أحفوري.

طريق مسفلت يشحن السيارات الكهربائية عند السير عليه 1

وهذا المشروع المميز جزء من عدة مشاريع تقوم بها السويد لتطوير واختبار التقنيات التي تمكن البلاد من الوصول إلى مخططها.

وسمي المشروع بإسم eRoadArlanda، وصمم بحيث تنتقل الكهرباء فيه إلى السيارات من خلال ذراع متحركة ترتبط بالمسارات المدمجة في منتصف الطريق، ويوفي المشروع السيارات الكبيرة والصغيرة والحافلات.

وطريقة شحن السيارات في المشروع بسيطة، حيث أنه في حال اقتراب المركبات من المسار المدمج، يقوم مستشعر من السيارة أو الشاحنة بالكشف عن العمود المكهرب ويخفض الذراع المنقولة من أسفل السيارة ليدخلها في السكة الحديدية.

هذه الذراع تم تصميمها بحيث تكون مرنة، لكي توفر للسيارة أو الشاحنة حرية الحركة حول الطريق دون الفصل بين الاثنين ما يعيق عملية الشحن.

ومن التحديات التي تواجها السويد في تنفيذ المشروع الطقس المتغير، لذا فمن المخطط  تجربة المشروع في شاحنات تحمل البضائع لمدة عامين لمعرفة القدرة على تحمل كافة متغيرات الطقس.

وذكرت الشركة أنه تم اختبار مشروع مشابه سابقا واثبت نجاحه وكانت على محاريث ثلجية قادرة على تنظيف الطرق، لذا فإنه يعتقد بأن الطقس المتغير مثل المطر والثلج والجليد لا ينبغي أن يسبب أي مشاكل رئيسية.

وتحدث رئيس مجلس إدارة eRoadArlanda “هانز سال” عن المشروع قائلاً: “إن إحدى أهم قضايا عصرنا هي مسألة كيفية جعل النقل البري خالياً من استخدام الوقود الأحفوري”.

وختم بقوله: “لدينا الآن حل من شأنه أن يجعل هذا ممكناً، وهو أمر مذهل.. السويد في طليعة هذه التكنولوجيا، التي نأمل الآن أن نقدمها في مناطق أخرى حول العالم”.

طريق مسفلت يشحن السيارات الكهربائية عند السير عليه 2 طريق مسفلت يشحن السيارات الكهربائية عند السير عليه 3 طريق مسفلت يشحن السيارات الكهربائية عند السير عليه 4 طريق مسفلت يشحن السيارات الكهربائية عند السير عليه 5 طريق مسفلت يشحن السيارات الكهربائية عند السير عليه 6 طريق مسفلت يشحن السيارات الكهربائية عند السير عليه 7

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل