انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قام صندوق رؤية سوفت بانك بالاتفاق مع جنرال موتورز للاستثمار بقسمها للقيادة الذاتية بمبلغ 2.25 مليار دولار، على أن يتم دفع تقسيمه إلى دفعتين، الأولى 900 مليون دولار لتطوير المشروع، والثانية 1.35 مليار دولار عند تجهيز السيارات ذاتية القيادة للبيع تجارياً.

ويذكر أن الصندوق تم تأسيسه بالتعاون بين مجموعة “سوفت بانك” اليابانية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بما يتماشى مع خطط المملكة لتنويع الاقتصاد تماشياً مع رؤية السعودية 2030، ويهدف إلى تعزيز الاستثمارات في القطاع التقني على مستوى العالم، باستثمارات 100 مليار دولار.

المملكة تستثمر في تطوير القيادة الذاتية بجنرال موتورز

وتم الاتفاق على توجيه مبلغ الاستثمار إلى وحدة GM Cruise المتخصصة في السيارات ذاتية القيادة، مع بقاء الوحدة كما هي تابعة لشركة جنرال موتورز، ولكن ستباع حصة 19.6% لصندوق رؤية سوفت بانك، وبعد إتمام الصفقة ستستثمر بدورها جنرال موتورز بدورها مبلغ 1.1 مليار دولار في نفس الوحدة.

تعليقا على ذلك، صرح دان أمان رئيس جنرال موتورز أن من أهم ما تسعى له الشركة هو الأمان العالي حيث أنه يجب قبل طرح السيارات ذاتية القيادة للبيع تجاريا تحقيق مستوى أمان مرتفع.

الجدير بالذكر أن صندوق رؤية سوفت بانك قام بالاستثمار في أكثر من عشر شركات هذا العام، باستثمارات تقدر بثمانية مليارات دولار، وأبرز هذه الاستثمارات شركة Mapbox للخرائط التفاعلية، وBrain Corp المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وSlack المختصة ببرمجيات الأعمال.

المملكة تستثمر في تطوير القيادة الذاتية بجنرال موتورز 1

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل