انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت بي إم دبليو رسميا عن نظام شحن لاسلكي للسيارات، على أن يبدأ توصيله للعملاء في الأسواق ابتداءً من يوليو المقبل.

بي إم دبليو تطرح رسميا أول شاحن لاسلكي للسيارات بالأسواق 1

بي إم دبليو تطرح رسميا أول شاحن لاسلكي للسيارات بالأسواق

ستعمل في سيارات بي إم دبليو الهايبرد، وتتكون من لوحة أرضية مقاومة للماء بمنفذ لشحنها، والتقنية المستخدمة فيها هي الشحن الاستقرائي حيث تنقل الكهرباء عبر المجال المغناطيسي، أي أنها مماثلة لشواحن الهواتف اللاسلكية، مع فارق كونها أكثر قوة.

النظام لديه قدرة شحن 3.2 كيلوواط، ما يعني أنه يشحن موديل الفئة الخامسة 530e iPerformance الذي بطاريته 9.2 كيلوواط خلال 3.5 ساعة.

الميزة الرئيسية في الشحن اللاسلكي هي الراحة، حيث لن يكون عليك التنقل بكايبل الشحن وكذلك لن تحتاج للقلق حول نسيانه موصولا بالسيارة، بالإضافة إلى ذلك فإن اللوح يتصل بالسيارة عبر الواي فاي ويوفر اتجاهات ملونة عبر شاشة المعلومات والترفيه وتظهر أيقونة عند وقوفك بشكل صحيح، ما يعني سهولة تفعيل النظام. وأخيرا فإن الشحن يبدأ بمجرد إطفاء السائق المحرك ويتوقف عند وصول البطارية نسبة 100%.

الجدير بالذكر أن بي إم دبليو 530e iPerformance موديل 2018 يتكون نظام توليد طاقتها الهجين من محرك تيربو 2 لتر 4 سلندر مع موتور كهربائي بقوة 248 حصان و310 رطل-قدم من عزم الدوران تندفع إلى نظام دفع خلفي عبر جير أوتوماتيكي ثُماني السرعات ما ينتج عنه تسارع 0-100 كيلومتر خلال 6.2 ثانية.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل