15 مايو، 2018 9:00 م منذ 7 أشهر

“بالصور” نظرة على التاكسيات الطائرة التي ستقلنا إلى وجهاتنا بحلول 2028

A A A

المربع نت – أعلنت أوبر مؤخراً عن خطتها لجعل خدمة UberAIR الخاصة بها متاحة للركاب بحلول عام 2028 وفكرة نموذج هذا التاكسي المستقبلي متاحة بالفعل، ولكن التحدي الحقيقي سيكون إيجاد طريقة لدعم هذا النظام القائم على تاكسي طائر لتوصيل الركاب، وسيتضمن الحل ما تشير UberAIR له باسم سكاي بورت أي “الموانئ السماوية” وهي تعبر عن أبنية مخصصة ﻹقلال الركاب منها وإنزالهم إليها.

في اليوم الثاني من حدث Elevate 2018 – مؤتمر أوبر الثاني السنوي لوسائل النقل الطائرة داخل المدن، قام ستة فرق من المصممين والمعماريين بعرض مشاريعهم النهائية لما ستكون عليه سكاي بورت حيث وجب أن تطابق عدة متطلبات، بما يتضمن تحمل أكثر من 4,000 راكب في الساعة ولا تزيد مساحته عن 185.32 فدان، أي أقل من ملعب ونصف لكرة القدم، وهكذا بدت تصميمات سكاي بورت.

قدمت BOKA Powell تصميم على شكل إسفين، قادر على تحمل 2,000 اقلاع وهبوط في الساعة الواحدة، كما يمكن للمركبات التحرك إلى اﻷمام والخلف من أجل التأقلم مع تغيرات الهواء.

استوحت شركة Humphrey’s & Partners تصميم سكاي بورت الهائل الخاص بها من مستعمرات النحل، مع وجود شاشات من الخارج تساعد المبنى على اﻹندماج في محيطه، حيث يستند المينى على جراج ركن ضخم سابق.

بينما قامت شركة Gannet Fleming بتصميم قياسي ومرن للغاية، قادر على دعم كافة أنواع النقل داخل المدينة.

أطلقت Corgan على تصميمها اسم CONNECT، والذي ينقسم لعدة أجزاء رئيسية، تتضمن كل من الطريق السريع أسفلها، المحطة الموجودة في منتصف السكاي بورت، مع وجود منطقة إفلاع في اﻷعلى وجسر أسفها.

قامت Beck Group بتقديم تصميم The Hive، والذي هو عبارة منصة إقلاع وهبوط مرتفعة قليلاً على شكل خلية نحل.

تعاونت شركتي Pickard Chilton و ARUP لتصميم Sky Tower، والذي يتكون من سكاي بورت ذو عدة طوابق لهبوط التاكسي الطائر.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى