انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت أكبر صانعات السيارات اليابانية عن إنشاء شراكة لتسريع عمليات تطوير البطاريات “الصلبة” للاستخدام المستقبلي في السيارات الكهربائية.

نيسان وهوندا وتويوتا سيتعاونون مع معامل وشركات مصنعة للبطاريات لتطوير بطاريات صلبة جديدة تضمن الريادة اليابانية في المجال.. وقد أعلنت الحكومة اليابانية عن دعمها المادي الكبير للمبادرة بحوالي 14.6 مليار دولار.

نيسان وتويوتا وهوندا يعلنون عن شراكة لتطوير بطاريات متطورة للسيارات الكهربائية 1

وتمثل البطاريات الصلبة تحسنا كبيرا عن بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة حاليا في الموديلات الكهربائية، لكونها أفضل في كثافة الطاقة وأخف وزنا مع عدم احتياجها للسوائل الكهربائية المتعرضة للتسرب، ما يجعلها آمن وأسهل في الإنتاج وأرخص بكثير.

وتستهدف الشراكة الجديدة إنتاج بطاريات صلبة قادرة على دعم السيارات الكهربائية لـ 550 كيلومتر لكل شحنة بحلول 2025، و800 كيلومتر بحلول 2030.

في عام 2013، حازت الشركات اليابانية على 70% من سوق بطاريات السيارات حول العالم، ولكن المنافسة القوية من كوريا الجنوبية والصين خفضت هذه الحصة السوقية إلى 41% خلال ثلاثة أعوام.

نيسان وتويوتا وهوندا يعلنون عن شراكة لتطوير بطاريات متطورة للسيارات الكهربائية 2 نيسان وتويوتا وهوندا يعلنون عن شراكة لتطوير بطاريات متطورة للسيارات الكهربائية 3 نيسان وتويوتا وهوندا يعلنون عن شراكة لتطوير بطاريات متطورة للسيارات الكهربائية 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل