المربع نت – تقنيات القيادة الذاتية والكهربائية ستغيّر صناعة السيارات بالشكل الذي عرفه التاريخ، وقد كشف رئيس تصميم تويوتا الجديد سيناريوهين محتملين لما ينتظرنا.

في مقابلة مع رويترز، قال سيمون هامفريز رئيس تصميم تويوتا بأنه يرى مستقبلاً تتحول فيه السيارات إلى صناديق متنقلة، أو مركبات فائقة الفخامة تم صنعها خصيصاً للأثرياء، وأن تقنية القيادة الذاتية ومولدات الطاقة الكهربائية قد تُقصي الحاجة لامتلاك الأفراد سيارات خاصة.

رئيس مصممي تويوتا: السيارات في المستقبل ستستبدلها “صناديق متنقلة”

كمثال، يمكن للعملاء استخدام هواتفهم الذكية لطلب توصيلة لتأتي مركبة كهربائية ذاتية القيادة لأخذهم إلى وجهتهم، أما الأثرياء على ناحية أخرى قد يطالبون بما أسماه “صناديق متنقلة فائقة الفخامة” مماثلة لمقصورات القطارات التي كان الأثرياء يستخدمونها في القرن الماضي، ويقول هامفريز: “سيكون هنالك حل عاطفي وحل عملي”.

لمحت تويوتا سابقاً عندما كشفت عن e-Palette الاختبارية بأنها بمثابة “صندوق فوق العجلات” مع مقصورة يمكن تخصيصها حسب طلب مالكها، ورأت صانعة السيارات اليابانية بأنه يمكن استخدامها بنقل أي شيء من خدمات الركوب التشاركي للناس إلى توصيل البيتزا.

إقرأ أيضاً: تويوتا E-Palette الاختبارية هي مستقبل عالم التوصيل والتنقل

ليس هنالك شيء مؤكد حول ما سيحمله لنا المستقبل، ولكن هامفريز نوّه بأن “كل شيء حالياً في السيارات من ناحية التصميم قد مر عليه 100 عام، المحرك أسفل الغطاء الأمامي والسائق وراء المقود”، وبمجرد عدم حاجة الناس للقيادة، عالم كامل من الاحتمالات سوف يتفتح أمامنا.

رئيس مصممي تويوتا: السيارات في المستقبل ستستبدلها "صناديق متنقلة" 7 رئيس مصممي تويوتا: السيارات في المستقبل ستستبدلها "صناديق متنقلة" 8 رئيس مصممي تويوتا: السيارات في المستقبل ستستبدلها "صناديق متنقلة" 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل