انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – خلال الأعوام الأخيرة، أصبحت السيارات الكهربائية هي محط أنظار العالم مع تزايد نسب تلوث البيئة.

وصحيح أن تيسلا قد سرقت الأضواء بكونها صانعة سيارات كهربائية بالكامل، إلا أن صانعات السيارات ستلحق الركب قريبًا وتتعداها بتقنياتها المتقدمة وقدرتها على إنتاج كميات كبيرة من السيارات بأسعار اقتصادية، وبي إم دبليو حاليا لديها i3 هاتشباك الكهربائية وi8 سبورت كار الهجينة، وفي سبتمبر الماضي دشّنت سيارة اختبارية ستنزل في المستقبل بنسخة إنتاجية لمنافسة موديل S.

بي إم دبليو i5 الكهربائية بشكلها الإنتاجي في المستقبل 1
بي إم دبليو i5 الكهربائية بشكلها الإنتاجي في المستقبل 2

بي إم دبليو i5 الإنتاجية

ستحظى بي إم دبليو i Vision Dynamics في نسختها الإنتاجية بشبكة أمامية مزدوجة عريضة، مع خطوط منسابة على الرفارف الأمامية العدوانية، وجنوط عجلات ملائمة للإنتاج، مصابيح أمامية نحيلة، إضافة مرايا جانبية، خط فريد من نوعه أسفل النوافذ الجانبية.

بالنسبة لاسم النسخة الإنتاجية فيتوقع أن يكون بي إم دبليو i5، مع حصولها على بطارية بقدرة كبيرة تكون كافية لأن تجعلها تقطع 600 كيلومتر أثناء شحن بطاريتها بنسبة 100%، مع تسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال أقل من 4 ثوان وسرعة قصوى 250 كيلومتر في الساعة.

ما قد يتيح لبي إم دبليو الوصول لهكذا مدى كهربائي طويل هي تويوتا، حيث أنها شريك استراتيجي للعملاق الياباني الذي يعكف على تطوير بطاريات بتقنيات بالغة التقدم يمكنها تقديم ضعف المدى الكهربائي الذي تقدمه السيارات حاليا وكذلك يتم الشحن خلال بضعة دقائق.

بي إم دبليو i5 الكهربائية بشكلها الإنتاجي في المستقبل 3

التحدي الأكبر الذي ستواجهه بي إم دبليو i5 سيكون بورش Misson E القادمة، والتي ستقدم أناقة تتفوق على الباناميرا، مع أداء وتسارع مذهل وفخامة وتقنيات قيادة ذاتية بالغة التقدم، وكذلك سعر منافس بالقطاع الفاخر ومدى كهربائي طويل المدى.

مستقبل صناعة السيارات يحمل كثيرًا من المفاجآت والتغييرات، ولكن بالأخير لا يجب علينا التحمس خاصة وأن بي إم دبليو i5 الإنتاجية لن يكون وصولها إلى الأسواق قبل 2020.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل