المربع نت – مازالت التسريبات تتوارد بخصوص خطة مازدا لمحركات الإحتراق المُستخدمة في الجيل الجديد من مازدا 3. حيث مُتوقع من صانعة السيارات اليابانية كشف النقاب عن محركها HCCl الجديد خلال الأسابيع القليلة القادمة في مؤتمر التكنولوجيا بفرانكفورت.

يعمل المحرك الجديد بطريقه مشابهه لمحركات الديزل العادية، غير أنه يقوم بضغط خليط من الهواء والجازولين حد الإحتراق، مُستغنيًا عن الحاجة لشمعات الإشتعال العادية.

سنرى مازدا 3 الجيل القادم في موعد أقرب مما توقعنا

وتعُزم مازدا أن محرك HCCl الجديد سيكون أكفأ من محركات الديزل العادية بـ 30%. وإن كانت تلك المعلومة صحيحة فإن إستهلاك الوقود بمازدا 3 الجديدة سيقفز ليصل إلى 42 ميل لكل جالون بدلًا من 32 ميل بنظام المحركات الحالي.

ومن المقرر إستخدام ذاك المحرك بالجيل القادم من مازدا 3 2018، وسرعان ما سينتشر بين باقي موديلات العلامة الجارية. على أن يتم عرضه للمرة الأولى بكونسيب في معرض توكيو الدولي بأكتوبر القادم.

وإن كُلل الأمر بالنجاح، فستكون مازدا أول صانعة سيارات تقدم محرك HCCl في موديل إنتاجي بعد محاولة جنرال موتورز تقديمه في موديل تجريبي عام 2007، والذي أدعت أنه قادر على تحسين كفاءة الوقود بنسبة 15%.

سنرى مازدا 3 الجيل القادم في موعد أقرب مما توقعنا 7 سنرى مازدا 3 الجيل القادم في موعد أقرب مما توقعنا 8سنرى مازدا 3 الجيل القادم في موعد أقرب مما توقعنا 9

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل