المربع نت – في تقرير نشرته المجلة الألمانية دير شبيغل، تم إدانة صناع السيارات الألمانية أمثال فولكس فاجن، بي إم دبليو، أودي وبورش بتواطئهم للتلاعب بنتائج إختبارات الديزل. وقد رفضت السلطات الألمانية التعليق على الأمر ما أدى إلى إنتشار الإضطرابات في سوق السيارات الألماني.

وكتابعة للأمر إنخفضت قيمة أسهم فولكس فاجن، دايملر وبي إم دبليو في البورصة بنسبة 3.9%، 2.7% و 2.8% تباعًا.

صناع السيارات الألمان ربما يتعاونون منذ عقود للغش بانبعاثات الديزل

وقد علق أرندت إلينغورست، أحد المحللين، أنه يجب أخذ ملحمة إنباعاثات الديزل المتصاعدة تلك على محمل الجد، فقد يتأثر عالم البورصة وتتعرض ملايين بل مئات الملايين من الأموال للخطر.

وقد نشرت المجلة خطابًا تم إرساله للسلطات الألمانية تشير فيه صانعات السيارات إلى أنه هناك ما يقرب للمئتي موظف مقسمين على حوالي 60 لجنة صناعية يقومون بمناقشة تطوير المركبات بما في ذلك المكابح ومحركات البترول والديزل ونواقل السرعة بالإضافة إلى أنظمة معالجة الإنبعاثات. ما يجعل الإتفاق على الغش بنتائج الإنبعاثات أمرًا صعب حدوثه للغاية.

وفي تقريرها أدعت المجلة أن صانعات السيارات يتباحثون منذ عام 2006 في تفاصيل تخص ضبط حجم الخزانات لسوائل معالجة انبعاثات الديزل، واتفقوا على استخدام خزانات أصغر.

ونشرت أيضًا أن فولكس فاجن كانت قد ارسلت للسطات بتاريخ 4 يوليو تعترف فيه بتصرف مناهض للمنافسة الشريفة. ولكن على الجانب الآخر رفض المتحدث الرسمي باسم علامة بورش وأودي التجاريتين التعليق على الأمر.

كما رفضت كل من دايملر المالكة لعلامة مرسيدس التجارية التعليق على التقرير، ولم تكن بي إم دبليو متاحة لإعطاء تصريح فيما يخص الأمر.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل