“مرسيدس مايباخ” G650 لاند أوليت يكشف عنها رسميا من براري جنوب أفريقيا “صور ومعلومات ومواصفات”

المربع نت – مرسيدس مايباخ G650 لاند أوليت قد كُشف عنها رسميا من صانعة السيارات الألمانية, بعد 38 عامًا من الطرح الأول للجي كلاس ليتم إنتاجها في إصدار محدود بـ 99 وحدة وتطرح للبيع بسعر يدور في فلك الـ 500,000 يورو (1.992 مليون ريال سعودي).

وقد حصد فريق Autocar البريطاني فرصة أخذها في جولة بموطنها الطبيعي-براري جنوب أفريقيا- واستعرض مواصفاتها ولكن حسنًا هذا غير واقعي تمامًا؛ فالمغامرات الوحشية التي ستخوضها ستكون في صحراء دُبي..

واخترقت متطرفة الطرق الوعرة البراري بمحركها التوربيني المزدوج سعة 6 لتر V12 قوة 621 حصان و738 رطل-قدم من عزم الدوران, ولم تكتفي الـ G650 بامتلاك كافة تكنولوجيات مرسيدس بنز جي كلاس بل أيضًا احتوت على محاور عجلات متداخلة ومخمدات إلكترونية وزيادة في عرضها بقدر 25 سم وإطالة لقاعدة العجلات بما يقرب 60 سم لأجل إضفاء ما يبدو وكأنّه صالةٌ للمقاعد الخلفية, وإطارات ضخمة 325/55 R 22 وارتفاع عن الأرض بقدر نصف متر.

الأكثر إذهالاً بالمايباخ الجديدة هي سقفها القابل للطي والذي يمكن طيّه في 30 ثانية بكبسة زر لتصبح المقاعد الخلفية في الهواء الطلق وهي تحتوي على وظائف التدليك والتحكم المنفصل بالمناخ ونظام معلومات وترفيه مأخوذ من الصالون S600 مرسيدس مايباخ, وكذلك بكبسة زر يمكن تحويل المقاعد المريحة إلى وضعية السرير لتبدو وكأنّك تركب بمقاعد الدرجة الأولى في طائرة.

والضخمة G650 تزن 3.3 طن وبإمكانها إعتلاء أية تضاريس طرق وعرة كانت من الأنقاض والممرات المائية العميقة والكثبان الرملية الناعمة كلّ هذا لا يشكل أية مشكلة لها على الإطلاق, لذا ليس من المفاجيء أنّ غالبية عملاءها الأثرياء سيأتون من الإمارات العربية المتحدة لتنضمّ إلى أساطيل مركباتهم.

وستكون مرسيدس مايباخ G650 لاند أوليت محصورة على نسخ بمقعد سائق يقبع بجهة اليسار, ولن يكون من القانوني قيادتها في عديد من الدول بالعالم كالولايات المتحدة الأمريكية وهو أمر منطقي فهي حقيقة ليست مصنوعة من أجل الطرق الاعتيادية كما أنّ سرعتها القصوى محدودة إلكترونيًّا عند 180 كيلومتر في الساعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *