انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – رفض مساهمو مكلارين بيع الشركة او فريق فورميلا 1 التابع لها لأي مشتري، حسبما قاله المدير التنفيذي للعلامة التجارية لرويترز.

وقد انتشرت في الفترة الأخيرة إشاعات عن رغبة شركات صينية في شراء قسم MTG لمكلارين، والمسؤول عن إدارة فريق سباقات الجائزة الكبرى.. وقد تم تأسيس الفريق في 1963، ليفوز على مدار السنوات بجوائز عديدة، كما قامت العلامة البريطانية بتأسيس قسم آخر في 2010، مخصص لتطوير سيارات خارقة منافسة لأمثال فيراري وأستون مارتن.

مساهمو “مكلارين” يرفضون العروض الصينية لشراء الشركة McLaren

أكبر المساهمين في مكلارين هم صندوق الاستثمار البحريني “ممتلكات” وشركة TAG التي يديرها رجل أعمال سعودي ورون دينيس، أحد المدراء التنفيذيين السابقين لمكلارين، والذي تم إجباره على الاستقالة هذا الأسبوع بسبب خلافه مع باقي المساهمين لرغبته في بيع قسم سباقات السيارات للصينيين.

وقد انتشرت إشاعات أيضا في سبتمبر أن الشركة التقنية العملاقة أبل تفكر في شراء مكلارين، ولكن الصانعة البريطانية اكدت على عدم استلامها لأي عروض رسمية منها.

وتصنع مكلارين جميع سياراتها الخارقة في مصنع واحد في جنوب إنجلترا، وتصدر 92% من جميع منتجاتها.. وتتوقع الشركة تسجيل ربح صغير في 2016 لاستثمارها في توسيع عمليات الإنتاج، ولكن الانخفاض الحاد للجنيه الاسترليني عقب تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي سيدعم أرباح الشركة بقوة لكون معظم أرباحها تاتي بالدولار من الخارج.

المدير التنفيذي للشركة، مايك فلويت، قال: “نأمل ان السياسيين سيضمنون اتفاقا جيدا لصناعة السيارات فيما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي”، كما دعى الحكومة البريطانية للتركيز خاصة على التجارة الحرة وحرية التنقل.

A McLaren logo is seen on a car in Monaco September 30, 2016.  REUTERS/Eric Gaillard

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل