المربع نت – واجهت مكلارين ضغوط مادية حادة خلال فترة جائحة الكورونا، كادت أن تعصف بالشركة البريطانية وتؤدي لإفلاسها، وتمكنت الشركة من انتشال نفسها من الأزمة بمساعدة أهم مساهم في العلامة، وهو الصندوق السيادي البحريني والذي يمتلك وحده حصة 60% من مكلارين.

والآن أعلن الصندوق السيادي البحريني عن استحواذه على شركة مكلارين بالكامل ورفع حصته من 60% إلى 100% وضخ استثمارات نقدية جديدة لدعم خطط العلامة لبناء الأجيال القادمة من موديلاتها، بما يشمل سيارة SUV رياضية منافسة للامبورجيني اوروس وفيراري بوروسانجوي، وسوبركار كهربائية قادمة في عام 2028.

رسمياً الصندوق السيادي البحريني يستحوذ بالكامل على شركة مكلارين

مكلارين بحاجة لهذه الاستثمارات لتطوير منصات وأنظمة محركات قادرة على المنافسة بشكل جاد أمام علامات السيارات الرياضية الأخرى، والتي تحظى بدعم من شركات سيارات كبرى، مثل استون مارتن المدعومة من مرسيدس، وعلامات بورش ولامبورجيني المدعومة من مجموعة فولكس واجن.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%85%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86-2.webp

خطط لطرح أسهم مكلارين في البورصة البريطانية

وأشارت تقارير إلى أن الخطوة القادمة من طرف الصندوق السيادي البحريني قد تكون طرح أسهم مكلارين في اكتتاب عام بالبورصة كما فعلت استون مارتن منذ ثلاثة أعوام لجمع استثمارات مباشرة جديدة من السوق المفتوح.

جدير بالذكر أن مكلارين تجهز لطرح خليفة سيارة P1 الأيقونية في نهاية 2024 أو بداية 2025 وفق تقارير أخيرة، وقد تحصل السوبركار على محرك 8 سلندر توين تيربو بقوة تتجاوز 1000 حصان مع أبواب على شكل أجنحة النورس، وسنعلم المزيد عنها قريباً.

اقرأ أيضاً: مكلارين ارتورا سبايدر الجديدة تنطلق رسمياً بقوة 690 حصان وسعر 1.02 مليون ريال

المصدر: Autocar

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل