المربع نت – الجميع يحب سيارات الاس يو في والكروس أوفر فهي متعددة الاستخدامات والأحجام وبعضها يمكنه حتى تسلّق الجبال.
قليلة هي السيارات القادرة على اختراق الطرق الوعرة ومن ضمنهم سيارة الجيب جراند شيروكي واللاند روفر ديسكفري سبورت فكلا هاتين السيارتين لا يمكنك القلق عليهما من الانزلاق في بعض الوحل أو في البحر حتى..

poster
نستهل ملخّصنا بنبذة قصيرة عن اللاند روفر ديسكفري سبورت المتميزة بمحركها ذو الشاحن التوربيني الـ 4 سلندر V وهو المحرك الوحد المتوفر ومع ذلك فإنه ينتج 240 حصان و 250 رطل/ قدم، ويتوافق تماما مع صندوق التروس الأوتوماتيكي ذو الـ 9 سرعات ونظام الدفع الرباعي.
والديسكفري تتمتع بقاعدة عجلات طولها 107.9 إنش وطولها الإجمالي 180.7 إنش لتكن اصغر قليلا من الجراند شيروكي التى تتميز بقاعدة عجلات طولها 114.8 إنش وبجسم طوله 190 إنش.
والجراند شيروكي محركها الاساسي هو بينتا ستار 6 سلندر V سعته 3.6 لتر وقوته 295 حصان و260 رطل/قدم من عزم الدوران، ولكنها تتوفر أيضا بمحرك V8 سعة 5.7 ومحرك هيمي سعة 6.4 في موديل الـ SRT سبورت وجميع هذه المحركات تقترن بصندوق تروس اوتوماتيكي من 8 سرعات.
تتميز الشيروكي أيضا بعدّة أنظمة دفع رباعي من ضمنها ساحق الصخور الـ Quadra-Drive II مع ناقل محدود المدى ونظام الكترونى لمنع انزلاق السيارة، ومن ناحية اخري يمكنك الحصول على جراند شيروكي بنظام دفع ثنائي إن أردت, ولكن حقيقة لا فائدة له..

“استطلاع رأي” أيهما تفضل ؟ “جيب جراند شيروكي” أم “لاند روفر ديسكفري سبورت” Jeep Vs. Land Rover 2017

أما بالنسبة للسعر فالديسكفري سبورت تبدأ من 38 ألف دولار أمريكي والجراند شيروكي تبدأ، والجيب تبدأ من 30 ألف دولار أمريكي..
وكما يمكنك أن ترى فإن كلا السيارتين مصممتان للتعامل مع عوامل الطقس المختلفة والطرق الوعرة بكل سهولة، لكن السؤال هنا أي السيارتين تفضل؟, ويمكنكم عبر هذا الرابط من [هُنا] المقارنة بين السيارتين بشكل أفضل.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل