انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في نظرة تويوتا المستقبلية للنقل ومشاركة السيارات طورت صانعة السيارات اليابانية مفتاحاً ذكيًا يرمز له بـ SKB اختصارًا لـ “Smart Key Box”ما يجعل عملية مشاركة السيارة اسهل وأكثر أمانًا، والمفتاح الذكي يمكن أن يضاف للسيارات بدون أي تعديلات تُجرى عليها ليقوم بإغلاق وفتح السيارة وحتى تشغيل المحرك من خلال تطبيق على الهاتف المحمول.
وهذا التطبيق سيعتمد على أكواد يحددها مالك السيارة للتفاعل مع الـ SKB ، فبمجرد أن يستعير أحد السيارة فإنه يتلقى الأكواد ويقترب من السيارة والتطبيق سيتعرف على الـ SKB عن طريق البلوتوث ويسمح للسيارة بالعمل.
وتقول تويوتا أن التطبيق سيساعد في حل مشكلات مشاركة السيارات التقليدية عند تبادل الأشخاص لمفاتيح سياراتهم العادية، كما تخطط الشركة لتدشين برنامج طيار آلي من أجل مفتاحها وذلك بالتعاون مع شركة جيت أروند المحلية للسيارات التشاركية بالولايات المتحدة وذلك في يناير 2017 بولاية سان فرانسيسكو.
ومن جانبه عقب مالك شركة جيت أروند ومديرها التنفيذي سام زايد:” هدفنا الدائم في جت أروند هو تشجيع الناس على مشاركة السيارات في كل مكان، لذلك فإن دمج خبرتنا في مجال مشاركة السيارات مع تكنولوجيا تويوتا وجهودها في تطوير النقل سيفتح آفاقاً جديدة أمام عملاء تويوتا ويرفع من حجم سوق مشاركة السيارات”.

1 2 3 4

مفتاح ذكي من “تويوتا” يجعل مشاركة السيارات أكثر سهولة Toyota SKB
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل