انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لا توجد سيارات تحدد فئة الصالون التنفيذية متوسطة الحجم أفضل من الفئة الخامسة والإي كلاس.. ونعرض لكم هنا مقارنة لهاتين السيارتين الفاخرتين الألمانيتين.
بي إم دبليو دشنت لتوها الفئة الخامسة 2017 الجديدة، لذا من الطبيعي مقارنتها على الفور بمرسيدس، ولكن هي مقارنة صورية وليس من ناحية الأداء، لأنه بينما يهتم مشترو السيارات الأرخص باختلافات الأسعار أو خلافه، يهتم مقتنو السيارات الفاخرة بالمظهر الراقي قبل أي شيء، كما يفضلون الذهاب للأحدث والأعظم على الدوام، لذا لا مشكلة لديهم في تغيير سياراتهم وولاءاتهم على الفور إن ظهر موديل أفضل.
في السابق كانت المقارنة بسيطة… إن كنت تفضل الراحة والتصميم المحافظ فعليك بمرسيدس، وإن كنت من محبي الشكل الرياضي والقيادة المشوقة فعليك ببي إم دبليو، ولكن مؤخرا اختلفت الأمور، حيث بدأت مرسيدس بعرض تصميمات أكثر جراءة بينما فضلت بي إم دبليو الاختيارات التقليدية والمضمونة.
نبدأ بالفئة الخامسة 2017 الجديدة، والتي لا تختلف عن الأجيال السابقة كثيرا باستثناء المصابيح الخلفية الكبيرة، وهو عيب مقارنة بالإي كلاس الأحدث لمرسيدس والتي تطورت كثيرا عن الأجيال السابقة.. وقد فضلت مرسيدس تصميما مليئا بالانحناءات الرشيقة، بخلفية حادة ومميزة، بينما الفئة الخامسة تأتي بخلفية أكثر استقامة.
من الامور التي لم تتغير لكلي السيارتين هي القمرة، والتي حافظت على نفس الخصائص الفاخرة كالسابق بنظم التحكم الصوتي واللمس المختلفة، بينما تأتي السيارتان بمولدات طاقة مطابقة، هي محركات 2.0 و 3.0 لتر توربينية بست إسطوانات ديزل وبترول، بالإضافة إلى نسخ هجينة بالقابس الكهربائي، بينما النسخ الأعلى أداء هي الـ M5 والـ E 63 إيه إم جي بقوات تتعدى 600 حصان ونظم دفع رباعية.
b1a b1b b2a b2b b3a b3b b4a b4b b5a b5b b6a b6b b7a b7b b8a b8b b9a b9b b10a b10b b12a b12b

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل