1

المربع نت – أطلقت شركة سيات العالمية الإسبانية الأصل التابعة لمجموعة «فولكس فاجن» الألمانية طرازها الجديد الأكثر اقتصادية «Seat Mii Ecofuel 2014» لتعتبر أقل سيارة ضمن طرازات سيات استهلاكاً للوقود وأقلها انبعاثاً لثانى أكسيد الكربون .

شركة تابعة لفولكس فاجن تطلق سيارة تعتبر استهلاكاً للوقود وأقلها انبعاثاً لثاني أكسيد الكربون

وصممت «سيات » هذه السيارة لتعمل بالغاز الطبيعى – والبنزين لتراعى طلبات السوق العالمية، والتى يسير فى اتجاه الإقبال على السيارات العملية الاقتصادية الموفرة .

وعرض النموذج الأول من السيارة «Mii Ecofuel» فى معرض «جنيف » الدولى للسيارات العام الحالى، وتنتمى «سيات » «Mii Ecofuel» إلى شريحة السيارات الهاتشباك الاقتصادية العائلية ذات الخمسة أبواب، وأكثر ما يميز هذه السيارة هو حجمها الصغير الذى يتناسب مع الزحام الذى يعانى منه العديد من الدول .

والنموذج الأول من هذه السيارة مزود بمحرك من طراز CNG ثلاثى الاسطوانات سعة 999 «سى سى » ليولد عزم دوران 90 نيوتن / متر عند 3000 دورة محرك فى الدقيقة وقوة 68 حصان عند 6200 دورة محرك فى الدقيقة وطبقاً لقياسات شركة سيات العالمية فإن محرك CNG يستهلك 2.9 كجم من الغاز لقطع مسافة 100 كم .

وعلى الرغم أن هذه السيارة مصممة هندسياً لتعمل بالغاز لكن سيات زودت «Mii» بخزان للبنزين ليدعم الغاز، ويعمل احتياطياً مع فراغ خزان الغاز ويبلغ إجمالى خزان الغاز نحو 11 كجم من الغاز الطبيعى المضغوط ويمكنها من السير 240 كيلو متراً بهذه الكمية من الغاز، كما أنها تحتوى على خزان بنزين احتياطى سعة 11 لتراً يمكنها من السير لمسافة 140 كيلو متراً، وبالتالى فإن «Mii» يمكنها السير لقطع مسافة 380 كيلو متراً مع خزانات الغاز والبنزين .

وعرضت سيات خطتها التسويقية لهذا الطراز من قبل لتطلق فى البداية فى أسواق ألمانيا وإيطاليا والنمسا وسويسرا وهولندا والسويد والتشيك، ثم التسويق فى أسواق أمريكا وبعدها الشرق الأوسط وأفريقيا . 

2

3

 

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=-mhGktR0ht4[/youtube]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل