انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حقق كارلوس ساينز انتصاراً أولاً لأودي في مرحلة من مراحل رالي داكار السعودية 2022 اليوم، وفي الوقت ذاته عزز ناصر العطية أفضليته في صدارة الترتيب العام بالرغم من اقتصاره على المركز الثامن، فعلى إثر تأدية واعدة في المرحلة الثانية أمس الإثنين بحلوله ثالثاً، تقدم ساينز إلى الواجهة في المرحلة الثالثة التي تم تقصيرها إلى 255 كلم حول القيصومة متغلباً على هنك لاتيغان سائق تويوتا بنصف دقيقة.

من جانبه، تأخّر بطل داكار ثلاث مرّات عن لاتيغان في معظم المرحلة، لكنّه لم يسمح للجنوب أفريقي بتوسيع الفارق بينهما مطلقًا، وبعد أن قلّص الفارق إلى 14 ثانية في نقطة العبور السابعة، تقدّم الإسباني إلى الصدارة بالوصول إلى نقطة التدقيق التالية قبل أن يعبر خطّ النهاية أمامه بـ 38 ثانية.

"حصاد داكار 2022" أودي تحقق أول فوز بسيارتها الكهربائية بقيادة ساينز.. والعطية يحتفظ بصدارة الترتيب العام 1

كما سجّلت هذه النتيجة الفوز الـ 40 لساينز في مرحلة من مراحل الرالي، كما أنّ هذا هو الفوز الأوّل لسيارة نموذجيّة كهربائيّة في فئة السيارات العليا، حيث تستخدم آودي ثلاثة محرّكات كهربائيّة على سيارتها “آر اس كيو إي-ترون” باستخدام التكنولوجيا التي طوّرتها في الفورمولا إي.

ودعم زميلا ساينز ستيفان بيترانسيل وماتياس إكستروم هذه النتيجة بحلولهما في المركزين الثالث والخامس على التوالي وبفارق أقلّ من ثلاث دقائق، وفصل ناني روما الفائز بنسخة 2014 بين بيترانسيل وإكستروم، حيث كان الإسباني أفضل سائقي فريق البحرين رايد اكستريم بعد يومٍ مليء بالمتاعب لزميله سيباستيان لوب ثاني الترتيب العام.

كما واصل البطل الأخضر يزيد الراجحي تقديم تأدياته القويّة لليوم الثاني على التوالي ليحلّ سادسًا على متن سيارة تويوتا بفارق أقلّ من أربع دقائق عن الفائز ساينز، كما أنّ بطل العالم للراليات تسع مرّات وجد نفسه بسيارة ثنائيّة الدفع على إثر مشاكل تقنيّة مبكّرة في المرحلة، قبل أن يتسبّب ثقبان في إطاراته في توجيه ضربة قويّة أخرى لآماله بتحقيق الفوز.

وأكمل الفرنسي يومه متأخّرًا بأكثر من 30 دقيقة عن الصدارة في المركز الـ 22، وجاءت متاعب لوب لتصبّ في مصلحة المتصدّر العطيّة، الذي أكمل يومه ثامنًا على سيارة تويوتا المصنعيّة، كما خرج القطري بأفضليّة أكبر بكثيرٍ في الترتيب العام، ليُصبح متقدّمًا بـ 37 دقيقة عن لوب أقرب ملاحقيه.

وإليكم الترتيب العام بعد المرحلة الثالثة:

"حصاد داكار 2022" أودي تحقق أول فوز بسيارتها الكهربائية بقيادة ساينز.. والعطية يحتفظ بصدارة الترتيب العام 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل