انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هل تبحث عن أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية 2024 اونلاين؟ في ظل رغبة العديد في معرفة خدمات التأمين في المملكة، فإنه من الضروري التعرف على كيفية الحصول على أرخص تأمين، خاصة بعدما أصبح التأمين ضد الغير من الإجراءات الإجبارية في السعودية.

وفي حالة كنت اتخذت قرارًا بامتلاك سيارة جديدة، فإنه يلزمك أن تبدأ في البحث عن أفضل شركات التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الإطلاع على كل ما يرتبط بالتأمين ضد الغير والمعايير التي من الممكن أن يكون لها تأثير على الأسعار.

ما هو أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية 2024؟

وفي البداية قبل معرفة أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية 2024، عليك العلم بمدى تشديد المملكة العربية السعودية على أهمية التأمين على السيارات، والذي من المتعارف عليه بأن التأمين على السيارات هو أمر إلزامي، والذي لا يمكن لمالكي السيارات تخطيه بالطبع.

لهذا، فإن الكثير من قائدي السيارات وخاصة الراغبين في شراء سيارة جديدة يحتاجون إلى معرفة كل ما يتعلق بتكاليف التأمين قبل اتخاذ خطوة التأمين على سياراتهم، وذلك لأن تكاليف التأمين تعد جزءًا لا يتجزأ من تكاليف السيارة.

أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في السعودية - 1

ويتوقف تحديد سعر أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في السعودية على مجموعة من العوامل، والتي من الضروري معرفتها أولًا من أجل التأكد من الحصول على السعر المناسب.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم في «المربع نت» كيفية الحصول على أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية 2024، فضلا عن استعراض معايير تحديد أسعار التأمين ضد الغير في السعودية، وكذلك أفضل شركات تأمين السيارات في المملكة.

أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية 2024

ويمكننا أن نبدأ باستعراض طريقة تحديد أرخص تأمين سيارات ضد الغير اون لاين 2024 في السعودية، حيث يعتقد عدد من الأشخاص بأنه لا يمكنهم إجراء المقارنات قبل اتخاذ القرار فيما يخص التأمين على السيارة واختيار الشركة المناسبة.

ومن أجل تحديد أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في المملكة فهنالك مجموعة من المواقع المختصة بذلك، وعلى رأسها موقع تأميني، والذي يختص بإجراء مقارنة لمعرفة ارخص تأمين ضد الغير أو تأمين شامل.

وبالحديث عن موقع تأميني فإنه أول موقع يقوم باعتماده البنك المركزي السعودي (ساما)، وذلك في سبيل تيسير الأمور على المواطنين والمقيمين بتوفير إمكانية مقارنة أسعار التأمين في المملكة العربية السعودية بخطوات سهلة وبسيطة.

أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في السعودية اون لاين

وإذا كنت ترغب في مقارنة عروض وأسعار التأمين ضد الغير اونلاين في السعودية فإنه يمكنك إتمام ذلك بكل سهولة من خلال موقع تأميني، والذي يتيح لك معرفة أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في السعودية، وذلك مع وجود أكثر من 20 شركة تأمين معتمدة في المملكة.

وفي حال كنت ممن يرغبون في معرفة أرخص تأمين سيارات ضد الغير اون لاين 2024 في السعودية، وكذلك أرخص تأمين سيارات شامل في المملكة، فينبغي عليك اتباع الخطوات التالية: 

  • أولاً قم بالدخول إلى موقع تأميني الرسمي من هنــا
  • وبعد ذلك يتعين عليك اختيار نوع التأمين الذي ترغب في البحث عن سعره (التأمين على السيارات).
  • ثم يلزمك ادخال رقم الهوية أو الإقامة أو الشركة.
  • وبعدها يتعين عليك تحديد موعد سريان الوثيقة حسب رغبتك.
  • ومن ثم قم بإدخال الرمز الذي يُطلب منك للتتأكد بأنك لست بإنسان آلي.
  • وأخيرًا سوف تظهر لك مقارنة بين أسعار التأمين ضد الغير أو التأمين الشامل مع أكثر من 20 شركة تأمين مُعتمدة في السعودية.
سعر أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية 2024

ويعتقد غالبية المُقبلين على شراء سيارة أن معرفة سعر أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في السعودية اون لاين هي من الأمور السهلة، إلا أنه تحتاج هذه الخطوة في الحقيقة إلى التركيز الشديد والدقّة.

ويرجع السبب في هذا إلى انتشار تداول عدد من الأسعار لشركات التأمين، والتي يجب عدم الاعتماد على تلك الأسعار، بل يجب التأكد منها أولًا، حيث أنها تكون من واقع تجربة بعض مالكي السيارات، كما أن شركات التأمين تقرر زيادات في أسعار وثائق التأمين وفقاً لمجموعة من المعايير، والتي تختلف من شركة لأخرى.

وتُعدّ شركة التعاونية للتأمين هي من أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية 2024، حيث يبلغ قيمة تأمين السيارة السنوية لديها حوالي 650 ريال سعودي فقط.

ومن هنا فإن المقبلين على شراء سيارة يلزمهم استخدام موقع تأميني للتأكد من أحدث الأسعار الخاصة بـ التأمين ضد الغير أو التأمين الشامل، من خلال إجراء مقارنة عبر الموقع لمعرفة أرخص تأمين سيارات ضد الغير اون لاين بسهولة أو من الممكن التواصل مع شركات التأمين مباشرة.

أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في السعودية اون لاين

وهنالك بعض المعايير التي تحدد أسعار التأمين ضد الغير في السعودية؛ والتي تؤثر بدورها على سعر التأمين بشكل عام، وما إذا كان أغلى أو أرخص، وسوف نستعرض لكم عددًا من أبرز المعايير وفقاً للبنك المركزي السعودي بشكل مختصر, وجاءت كالتالي:

  • ومن أهم المعايير التي يتم تحديد سعر أرخص تأمين سيارة على أساسها هو السجل المروري لمالك السيارة، حيث في حالة كان سجله خالياً من المخالفات والحوادث فهنا سوف يحصل على سعر منخفض للتأمين والعكس صحيح.
  • وتعتبر سنة التصنيع من بين العايير المهمة لشركات التأمين، حيث تعد السيارات الحديثة أكثر تطورًا مما يجعلها أقل عرضة للحوادث، لهذا من الممكن أن تنخفض أسعار التأمين في هذه الحالة.
  • ويأتي عُمر صاحب السيارة من معايير تحديد ارخص تأمين ضد الغير أو تأمين شامل، حيث يحصل الأشخاص ممن عمرهم فوق الـ 25 عامًا على أسعار مخفضة عن أولائك مَن هم أقل من ذلك، ويعود هذا إلى كونهم الأكثر تحمّلًا للمسؤولية في القيادة.
طريقة تحديد أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في السعودية اون لاين
  • وبالطبع تعد معرفة الشركة المُصنّعة وطراز السيارة من بين أهم المعايير لتحديد أسعار التأمين على السيارات، حيث أنه كلما كانت الشركة المُصنّعة فاخرة فإنه بالتالي سيتم زيادة سعر التأمين.
  • فيما تشتمل معايير تحديد سعر التأمين على “تكلفة السيارة نفسها”، حيث من الممكن حصولك على تأمين رخيص على سيارتك في حال كانت تكلفة امتلاكك للسيارة نفسها منخفضة، لذا تلاحظ أنه كلما كانت السيارة فارهة كلما ارتفعت قيمة التأمين؛ ويعود ذلك لتكلفة تصليح السيارات الفاخرة والتي تكون أعلى من السيارات العادية بالطبع.
  • كما تقل قيمة أقساط تأمين السيارات الأكثر سلامة وكذلك الأقل عرضة للضرر أو إصابة للركاب، بينما تزيد كلفة التأمين في حالة كانت السيارة لا تتمتع بأعلى المستويات من معايير الأمان والسلامة.

شاهد أيضاً:

وبعد أن تعرفنا على طريقة الحصول على أرخص تأمين سيارات ضد الغير اون لاين في السعودية 2024، يمكننا أن نستعرض لكم أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية.

وإليكم أبرز شركات التأمين المُرخّصة من قِبل البنك المركزي السعودي (ساما)، والتي يمكنك اختيار منها المناسب لك:

  • شركة التعاونية للتأمين، وجاء مقرها في: الرياض – حي الربيع – طريق الثمامة التخصصي.
  • شركة ساب للتكافل الرياض: حي الملز شارع الستين.
  • شركة تشب العربية للتأمين التعاوني: ومقرها الخبر – طريق الملك فيصل بوابة الخبر للأعمال.
  • كذلك شركة (ميدغلف) المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني: الرياض – حي المربع.
  • شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني: ومقرها الرياض – طريق خريص – الملز.
  • وهناك شركة الأهلي للتكافل جدة: طريق الأمير سلطان – حي الخالدية – مبنى الخالدية للأعمال.
  • شركة سلامة للتأمين التعاوني: ومقرها جدة – شارع التحلية – مركز بن حمران الطابق الثاني.
  • وهنالك شركة الإتحاد التجاري للتأمين التعاوني: ومقرها الخبر – الراكة – طريق الدمام، الخبر السريع.
ما هو أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية 2024؟ 1
  • وتأتي شركة الراجحي للتأمين التعاوني “تكافل الراجحي”، ومقرها الرياض – مركز بلاتينيوم سنتر – الطابق 3 شارع الستين، الملز.
  • شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني: ومقرها الرياض – طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز.
  • (أسيج) شركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني: الرياض، حي الملقا شارع محمد بن عبد العزيز الدغيثر
  •  الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني جدة: مركز الغيثي، خلف مركز أدهم التجاري بطريق المدينة المنورة
  • الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني (سايكو): ومقرها الرياض – مركز البلاتينيوم ، شارع صلاح الدين.
  • كذلك شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني العليا – شارع العليا العام – عمارة السيركون رقم 15.
  •  وأيضًا شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني: ومقرها الدمام – شارع الظهران تقاطع شارع الأمير محمد.
  • فضلا عن الشركة الأهلية للتأمين التعاوني: ومقرها الرياض – الملز.

اقرأ أيضًا: التأمين الشامل للمركبات يشمل أقرباء المؤمن له بحسب هيئة التأمين السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل