المربع نت – تم تدشين موديل نيسان كيكس رسميًا في البرازيل وسيتم عرضه في السوق للبيع ابتداءًا من شهر أغسطس هذا العام. والتالي مقارنة بينه وبين موديل فورد إيكوسبورت.

Nissan-Kicks-vs.-Ford-EcoSport-front-three-quarters-right-side

“مقارنة تصويرية” بين نيسان كيكس وفورد إيكوسبورت Nissan Vs Ford

بالنسبة للتصميم الخارجي:
فإن نيسان كيكس تبدو أكثر صرامة بتصميم أكثر حدة وأبعاد أكثر جرأة.

وبالنسبة للأبعاد:
فإن طول فورد إيكوسبورت 4.241 مم (وذلك يتضمن العجلة الإحتياطية)، وعرضها 1.765 مم، وارتفاعها 1.696 مم، بقاعدة عجلات بعرض 2.521 مم. أما أبعاد نيسان كيكس تقدر بـ 4.295 في الطول، و 1.760 مم في العرض و 1.590 مم في الارتفاع، وقاعدة عجلات بعرض 2.610 مم.

أما عن الجانب الميكانيكي:
فإن موديل فورد أيكوسبورت قد ارتكز على منصة الشركة العالمية “B”، التي استخدمت لأول مرة لدعم الجيل السادس من فورد فيستا الذي تم تدشينه عام 2008. ارتكزت أيضًا نيسان كيكس على منصة “V” القديمة التي استخدمت لأول مرة لدعم الجيل الرابع من نيسان ميكرا التي تم تدشينها في عام 2010.
يدعم موديل فورد إيكوسبورت محرك سيجما بسعة 1.6 لتر القادر على توليد قوة 115 حصان و 156 رطل-قدم من عزم الدوران. أو أخر ديوراتك بسعة 2 لتر القادر على توليد قوة 147 حصان و 193 رطل-قدم من عزم الدوران. أما بالنسبة لاختيارات نواقل الحركة فهي إما ناقل يدوي بست سرعات أو أخر أوتوماتيكي بست سرعات.

أما نيسان كيكس فستكون متاحة بمحرك سعة 1.6 لتر قادر على توليد قوة تعادل قوة 116 حصان متصل بناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

وبالنسبة للتصميم الداخلي:
Nissan-Kicks-vs.-Ford-EcoSport-interior (1)

فهنا تزداد الفجوة بين الموديلين بشكل ملحوظ، وتتفوق نيسان على فورد. حيث أن تصميم لوحة قيادة فورد أيكوسبورت قديم، وقد استخدم في جميل موديلات القطاع “B”. فلا يدعم نظام الترفية والمعلومات الملاحة عبر الاقمار الاصطناعية أو اسلوب عرض بكل الألوان. ولكن سيتم إصلاح هذه العيوب في مويل فورد إيكوسبورت فيس ليفت 2017.

لم تعلن نيسان عن كامل خصائص موديل كيكس بعد، ولكن المقصورة الداخلية تبدو مميزة للغاية في الصور. ومن ضمن مميزاتها الملحوظة، تصميم مزدوج اللون، ومقود متميز الشكل، وشاشة عرض 7 إنش تدعم كل الألوان بمحور 360 درجة.

Nissan-Kicks-vs.-Ford-EcoSport-exterior Nissan-Kicks-vs.-Ford-EcoSport-front-three-quarters-left-side Nissan-Kicks-vs.-Ford-EcoSport-front-three-quarters-right-side Nissan-Kicks-vs.-Ford-EcoSport-interior Nissan-Kicks-vs.-Ford-EcoSport-rear-three-quarters

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل