المربع نت – تابعنا منذ ساعات الكشف عن سيارة بورش تايكان تيربو GT الجديدة كلياً، والموصوفة بالسيارة الأقوى والأسرع في تاريخ العلامة، بفضل محركاتها الكهربائية التي تصل قوتها إلى 1108 حصان بحد أقصى.

بطبيعة الحال لابد أن نعقد مقارنة سريعة بين تايكان تيربو GT وأهم منافسيها في الساحة، وتحديداً تيسلا موديل اس بلاد، ولوسيد اير إصدار الزفير الأفخم والأقوى في مجال السيدان، وستغطي المقارنة مواصفات الأداء والأسعار.

مقارنة بورش تايكان تيربو GT الأقوى في تاريخ العلامة أمام تيسلا موديل S بلاد ولوسيد اير، أيهم أسرع وأقوى وأرخص سعراً؟

تايكان تيربو GT 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2025-porsche-taycan-turbo-gt-3.jpg

لنبدأ ببورش تايكان تيربو GT: السيارة مزودة بمحركين كهربائيين بقوة قصوى 1108 حصان، وتتسارع من السكون إلى 97 كم\س خلال 2.1 ثانية فقط، ويبدأ سعرها من 232 ألف دولار قبل الضرائب.

تيسلا موديل اس بلاد 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Tesla-Model-S-Plaid-evo-23.jpg

لننتقل لأهم سيارة منافسة لتايكان الجديدة، وهي تيسلا موديل اس بلاد، والمزودة بـ 3 محركات كهربائية تولد 1034 حصان (PS)، وتتسارع السيارة من السكون إلى 97 كم\س خلال 1.99 ثانية، وأهم ما يميزها عن الباقين هو سعرها الذي يبدأ من 90 ألف دولار.

لوسيد اير 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2023-Lucid-Air-Sapphire-day-motion-1.jpg

وننتهي مع لوسيد اير إصدار الزفير الجذاب المزود بثلاثة محركات كهربائية بقوة مدهشة 1251 حصان (PS)، وتسارع من السكون إلى 97 كم\س خلال 1.89 ثانية، ما يجعلها السيارة الأقوى والأسرع بين الثلاثة، ولكنها الأغلى سعراً بـ 249 ألف دولار.

جدير بالذكر أن بورش تايكان تيربو GT الجديدة سحقت الرقم القياسي لتيسلا موديل اس بلاد في مضمار نوربورغرينغ الألماني الشهير بفارق 18 ثانية كاملة لتكون بذلك السيارة الأسرع في تاريخ المضمار في فئة الأربعة أبواب.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل