27 ديسمبر، 2011 3:25 م منذ 8 سنوات, 5 أشهر

أمانة الرياض تزيل 4708 مركبات تالفة من شوارع العاصمة

A A A

 من خلال وضع تحذيرات مكتوبة على السيارات التالفة داخل الأحياء مع إعطاء أصحابها مهلة مدتها عشرة أيام لإزالتها قبل سحبها رسميا من قبل الأمانة التي تعنى بالسيارات التالفة فقط أما السيارات المهملة فان رفعها يكون من صلاحيات إدارة المرور.

وتنوعت أعداد السيارات التالفة التي تم رفعها وإزالتها من شهر إلى آخر ومن حي إلى آخر حيث يعد حي البطحاء من أكثر الأحياء إزالة للمركبات حيث بلغ عددها (1502) مركبة يليه حي النسيم بواقع (1042) مركبة.

وتأتي هذه الخطوة من الأمانة لتلك المركبات، لحرصها على المنظر الحضاري العام من التشويه، إضافة إلى أن السيارات التالفة تربك حركة السير.

وأوضح المهندس احمد بن عبدالرحمن البسام مدير عام الادارة العامة للنظافة أن فرق الأمانة أزالت أكثر من (4708) مركبات من أحياء وشوارع مدينة الرياض خلال الثمانية عشر شهرا الماضية وذلك حرصا من الأمانة على الحفاظ على المنظر العام لمدينة الرياض من التشويه والتلوث البيئي.

وأضاف قائلا أن الأمانة تقوم بوضع تحذيرات مكتوبة على السيارات التالفة داخل الأحياء وإعطاء أصحابها مهلة مدتها عشرة أيام لإزالتها وفي حالة عدم سحبها خلال المدة المحددة فان الأمانة تقوم بسحبها.

وأردف قائلا بأنه يتم احتجاز السيارات التالفة في مدينة الرياض لمدة ثلاثة أشهر في حجز الأمانة، وفي حال مراجعة مالك المركبة للحجز خلال المهلة النظامية يتم منحه نموذجا لفسح مركبته، أما في حال عدم المراجعة فانه يحق للأمانة التصرف بها حسب الانظمة.

ودعا المهندس البسام جميع أصحاب السيارات التالفة إلى سرعة التحرك لسحب سياراتهم والاستفادة منها قبل انتهاء المدة المحددة، طالباً من الجميع الإبلاغ عن أي مركبة تالفة على هاتف العمليات رقم (940) ليتسنى للأمانة سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
267