المربع نت – كشف مسؤول في الحكومة الألمانية أن كلاً من فولكس فاجن، أوبل، أودي، مرسيدس وبورش سيضطرون إلى القيام باستدعاءات بمجمل 630 ألف سيارة يشغلها محركات ديزل لاصلاح مشكلة في نظام التحكم بالانبعاثات.

حيث طلبت الحكومة الألمانية مجموعة من الاختبارات من عدد من صانعات السيارات للكشف عن انبعاثات اكاسيد النيتروجين الحقيقية, صحيح أن سيارات فولكس فاجن هي وحدها التي وُجد بها نظام للتلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات ولكن اختبارات اوروبية اخرى كشفت ان هنالك صانعات سيارات اخرى اكتشفت ثغرة قانونية لتقليل نتائج الانبعاثات في ظروف معينة.

الحكومة الألمانية تستدعي مرسيدس وبورش وأودي وفولكس واجن لوجود تلاعب جديد في سياراتهم

وبمجرد كشف النقاب عن ذلك، قامت هيئة النقل الالمانية بالمزيد من الاختبارات والبحث فيما إذا كان استغلال تلك الثغرة القانونية حقيقياً والآن أعلن مسؤول من الحكومة الألمانية أنه سيكون هناك استدعاء لعدد 630 ألف سيارة بمحركات ديزل تنتمى لـ فولكس فاجن، أوبل، أودي، مرسيدس وبورش لوجود مشكلة برنامج إدارة الانبعاثات بمحركاتهم والذي سوف يتم تعديله لضمان معدلات أقل من التلوث مستقبلاً.

وفي انباء ذات صلة، أعلنت مجموعة فولكس فاجن أنها سترفع قيمة مساهمتها المحددة مسبقا بـ 7,3 مليار دولار أمريكي (27,375 مليار ريال سعودي) إلى 18,2 مليار دولار أمريكي (68,25 مليار ريال سعودي) من أجل الحد من تأثير ازمة انبعاثات الديزل خاصتها.

شاهد التقرير:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل