المربع نت – أطلقت سيارة هوندا أكورد السيدان العائلية الجديدة في سوق السيارات الصينية بأسعار تبدأ من 169.8 ألف يوان صيني (98 ألف ريال سعودي) وينتهي بـ 237.8 ألف يوان صيني (137.5 ألف ريال سعودي)

إن النسخة التخصيصية لسوق السيارات الصيني هي نفس نسخة أمريكا الشمالية مع اختلافات في النسخة الصينية تتضمن طلاءًا بطبقا ثقيلة من الكروم على الشبكة الأمامية ومصابيحا أمامية جديدة وممتصات صدمات جديدة والخطوط الموسومة على السيارة مختلفة بعض الشيء في زواياها ومنعطفاتها.

“بالصور” طرح سيارة هوندا أكورد الجديدة في سوق السيارات الصينية 2016 Honda

3

وكما نرى هنا عجلات مشابة معدنيا جديدة صغيرة الحجم.

إن سيارة هوندا أكورد متاحة في الصين بنوعين من المحركات البترولية:محرك بسعة 2 لتر وبقوة 153 حصان و190 نيوتن.متر من عزم الدوران, وآخر بسعة 2.4 لتر وبقوة 184 حصان و243 نيوتن.متر من عزم الدوران, وكلا خياري المحركين متصلين بناقل سرعة نصف أوتوماتيكي.

في الحقيقة إن كلا المحركين قديمين بعض الشي ويمكن وصفها بالضعيفة وهو أمر غريب للغاية حيث أن شركة هوندا المتخصصة في تصنيع المحركات الصغيرة القوية ليست قادرة على تصنيع محرك ذو شاحن توربيني أقوى من هذان المحركان؟.

إن محركات بسعة 2 لتر و2.4 لتر تفرض عليها رسوم ضخمة بسبب قوانين الضرائب الصينية الجديدة وقد تلاشت العديد من صانعات السيارات بذكاء استخدام هذه المحركات كمثل جنرال موتورز في سيارتها الجديدة شيفروليه ماليبو XL والتي تم استخدام محرك توربيني بسعة 1.5 لتر فيها.

هذا وقد تم تصنيع هوندا أكورد النسخة الصينية حسب المشروع المشترك بين شركة جوانجزهو وشركة هوندا.

هنالك المزيد من الأخبار السيئة فداخل السيارة سيء التصميم للغاية فالديكورات الخشبية من خشب سيء يبدو كالبلاستيك, والعديد من الأزرار على عجلة القيادة والتي تبدو كموديل 2012, وأيضا دواسات مطاطية سوداء, ساعة تناظرية قديمة.

والأسوأ من هذا كله أن نظام الترفيه والمعلومات من شاشتين صغيرتين واحدة بطول 7.5 بوصة والأخرى بطول 7.7 بوصة, حتى أرخص السيارات المصنعة محليا بالصين تأتي بشاشة على الأقل بطول 10 بوصة في هذه الأيام, لابدّ أن عملاء هوندا سيشعرون بإحباط رهيب جراء هذه السيارة التي لا يمكن وصفها بأقل من أنها خيبة أمل..

6

كما نرى هنا أيضًا الفرش من لون أسود رمادي لا يتوافق بأي شكل مع اللون البني للهيكل الخارجي للسيارة.

7

مصابيح خلفية كبيرة الحجم قديمة النمط, والحركات الهوائية الخلفية ليست موائمة لشكل السيارة بتاتا.

8

مداخل هواء مزيفة على المبرد, وشبكة المبرد اللامعة تبدو لطيفة وهادئة لولا إفسادهم لها بكل هذه الخطوط عديمة القيمة.

9

كما نرى هنا لا يوجد غطاء للمحرك حتى, فوضىً تامّة تماما مثل مقدمة السيارة؛ هذا المحرك هو الذي بسعة 2.4 لتر.

أنابيب العادم حقيقية, حسنًا هذا شيء جيد!.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل