المربع نت – اتفق خمس من كبار صانعات السيارات مع هيئة الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA) على أن يتم إضافة تقنية مكابح الطواريء الذاتية لجميع سياراتهم لأنّها ستنقذ الكثير من الأرواح.

Auto_brake_in_intersections

نظام مكابح الطواريء الذاتية سيتوفر بغالبية السيارات الجديدة بحلول عام 2022

وحسب رويترز فإن الاتفاق يضمّ تويوتا, جنرال موتورز, فيات كرايسلر, هوندا, فولكس فاجن على جعل جميع سياراتهم الجديدة بحلول عام 2022 مدعّمٌ بنظام مكابح حالات الطواريء الذاتي؛ وهذه المدة ربما تكون طويلة نوعا ما ولكنها ضرورية للتغلب على بعض العقبات التقنية مثل صناديق التروس اليدوية.

وقال مارك روزيكيند مدير هيئة (NHTSA):”إننا متحمسون للغاية بخصوص الأمر, إن هذه التقنية سوف تقلل من الحوادث بنسبة 20 بالمئة حسب دراساتنا, هنالك 5 مليون حادثة سنويا لذا نسبة 20 بالمئة تعني 1 مليون حادثة.. الرقم ضخم للغاية!”

وكان مجلس هيئة الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة قد أعلن مسبقا عن رغبته في أن تكون تقنية نظام مكابح الطواريء الذاتي متاح في جميع المركبات بدون استثناء.

إن نظام مكابح حالات الطواريء الذاتية تعمل بحساسات تراقب السيارة من الأمام ومن الخلف في حال كان هنالك جسم قريب للغاية سيصطدم بها يقوم النظام تلقائيا بفرملة السيارة حيث أن استجابته أسرع من الاستجابة البشرية وبهذا يمنع من حالات التصادم.

إن البيانات بالولايات المتحدة تظهر في عام 2012 السابق أنه قد قتل 1,705 شخص وأصيب حوالي 547 ألف شخص بسبب السيارات التي كانت تعود إلى الخلف ولم يستطع سائقها فرملة السيارة في الوقت المناسب؛ لذا فإن التقنية الجديدة سوف تسهم بشكل ضخم في إنهاء مثل هذه الحوادث المؤسفة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل