المربع نت – صور تجسسية جديدة لسيارة SUV بكين BJ90 الجديدة, ومما نرى من الصورة أدناه والنسخ العديدة المنتجة من السيارة تشير إلى أنها جاهزة تماما لأن يتم إطلاقها والسيارة هي SUV الرائدة الجديدة للعلامة التجارية بكين الصينية.

1

سيارة “بكين” BJ90 المقلدة من “مرسيدس” GL-Class جاهزة للإطلاق بالصين Beijing 2017

قد تم إصدار سيارة عرض من هذه السيارة خلال عام 2010 السابق, وسوف يتم إطلاق نموذج إنتاجها رسميا خلال معرض سيارات بكين الدولي الذي سيفتتح أبوابه خلال شهر ابريل المقبل.

إن سيارة بكين BJ90 الجديدة من أولها حتى آخرها مبنية على تصاميم سيارة X166 مرسيدس بنز GL-Class ويُسمحُ للصانعة الصينية استخدام برامج تصاميم سيارة مرسيدس بنز بناءًا على اتفاقية بينها وبين دايملر, وكذا فإن سيارة سينوفا C90L السيدان العائلية القادمة من صنع شركة بكين ستكون مبنية على تصاميم سيارة مرسيدس بنز E-Class L

إن شركتي بكين ودايملر بنز متقاربتان للغاية وبينهما مشاريع مشتركة ناجحة للغاية وتمتلك دايملر نسبة 12 بالمئة من الشركة الأم BAIC المالكة للعلامة التجارية بكين للسيارات.

ومع ذلك فإن العلاقة بين الشركتين ليست بأفضل حال في الآونة الأخيرة حيث أن مرسيدس ما زالت غاضبة للغاية بسبب سيارة بكين BJ80 المستنسخة من سيارة مرسيدس G-Class والتي تم تطويرها بدون استشارة أو موافقة من مرسيدس الأم بألمانيا.

إن سيارة مرسيدس بنز GL-Class يتم بيعها في الصين بسعر يبدأ من 160 ألف دولار أمريكي (600 ألف ريال سعودي) وحتى 230 ألف دولار أمريكي (862,5 ألف ريال سعودي), أما سيارة بكين BJ90 المبنية على تصاميمها فسوف يبدأ سعرها من 125 ألف دولار أمريكي (469 ألف ريال سعودي).

كما ترون في الصورة فإن شبكة السيارة الأمامية الجديدة ضخمة للغاية ومصابيحها الأمامية تبدو كما لو أنها غاضبة وشكلها الإجمالي رائع للغاية وتبدو وكأنّها سيارة خاصة برجال الأعمال.

إن محركات سيارة BJ90 مأخوذة بالكامل من مرسيدس وسوف تكون متاحة بخيارين من المحركات, محرك توربيني مزدوج بسعة 3 لتر ومن 6 اسطوانات وبقوة 333 حصان و480 نيوتن.متر من عزم الدوران (مأخوذٌ من سيارة مرسيدس GL400, ومحرك آخر توربيني مزدوج بسعة 4 لتر ومن 8 اسطوانات وبقوة 421 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران (مأخوذٌ من سيارة مرسيدس GL500).

أما ناقل السرعة فهو ناقل أوتوماتيكي من سبع سرعات يرسل القوة إلى نظام دفع السيارة وهو نظام دفع رباعي.

(الصورة أعلاه لسيارة SUV هونجكي LS5)

عندما يتم طرح BJ90 الجديدة فإنها على الفور ستدخل في منافسة شرسة مع سيارة SUV هونجكي LS5 الجديدة المرتقبة والسيارة محركها توربيني مزدوج بسعة 4 لتر ومن 8 اسطوانات وبقوة 381 حصان و530 نيوتن.متر من عزم الدوران وموصولة بناقل سرعة أوتوماتيكي من ثمان سرعات.

داخل السيارة بالكامل قد تم أخذه من مرسيدس ولم تقم شركة بكين بتغيير شيء سوى عجلة القيادة ومركز التابلون ليتناسب مع الشاشة الكبيرة التي وضعوها بدلا من شاشة مرسيدس, وخلاف ذلك كمثل المقاعد, وفرش السيارة, ولوحة أجهزة القياسات والنفق المركزي كل شيء كما هو مأخوذ من سيارة مرسيدس E-Class L الأصلية.

خلف السيارة كما نرى ليس مطابقا مع تصميم سيارة مرسيدس حيث أن بكين اتبعت تصميما عصريا للمصابيح الخلفية ذات حجم صغير ومرتبطة بشريط ضخم من الكروم موسومٌ عليه شعار بكين للسيارات وكذا ممتص الصدمات الخلفي يشغل حيّزًا من شريط الكروم أيضا يتخلله عادمان على كلا جانبي خلف السيارة.

سيارة بكين BJ90 الجديدة سوف يتم طرحها خلال النصف الثاني من العام الجاري في سوق السيارات الصينية وذلك من خلال شبكة منافذ بيع بكين المنتشرة في شتى أنحاء الصين.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل