انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد العديد من التسريبات والصور التجسسية لسيارة استون مارتن DB11, ها هي يتم إطلاقها بشكل رسمي في معرض سيارات جنيف.

إن سيارة DB11 الجديدة تمثّل بتصميمها وتقنياتها عصرًا جديدا للعلامة التجارية البريطانية استون مارتن.

إطلاق سيارة "استون مارتن" DB11 بمعرض سيارات جنيف Aston Martin 2017 1

السيارة سوف تكون مدعّمة بمحرك جديد توربيني مزدوج بسعة 5.2 لتر ومن 12 اسطوانة وبقدر 600 حصان و700 نيوتن.متر من عزم الدوران, جاعلة إياها أقوى سيارة تطلقها استون مارتن في تاريخها.

السيارة بمحركها القوي تنطلق من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 3.9 ثانية وبإمكانها أن تصل لسرعة قصوى تقدر بـ 200 ميل (322 كيلومتر) في الساعة.

المحرك الجديد موصول بناقل سرعة أوتوماتيكي من نوع ZF من ثمان سرعات, وبإمكان سائقي السيارة أن يختاروا وضعية GT, أو وضعية رياضية, أو وضعية رياضية متقدمة, وباختيار أحد هذه الخيارات فحسبها سيتغير استقبال المحرك, وناقل السرعة, ودقة استجابة التوجيه لعجلة القيادة, وعزم الدوران ونظام التعليق كل ذلك سيمنح سيارة استون مارتن DB11 الجديدة قدرات ديناميكية جديدة خارقة.

تصميم السيارة الجديد خفيفٌ وقويٌّ وأكثر كفاءة بالألومنيوم المشاب في بنيتها, وتتضمن تصميمات حركية هوائية مبتكرة وبهذا فإنها تجمع بين أناقة الشكل وقوة الأداء

وكما نرى ففي تصميم السيارة خطوط على سقفها متواصلة بدون انقطاع بدءًا من أولها إلى آخرها, وتتقاطع في جوانب السيارة وكذا منحوتة في خلف السيارة أجنحة خلفية ليست فقط بالغة الأناقة ولكن أيضا هيكلة تصميمها تعطي السيارة أداءًا لا مثيل له في ضبط تدفق الهواء على السيارة

وقد قال آندي بالمر مدير استون مارتن التنفيذي إنّنا نطمح لأن تكون سيارات استون مارتن هي الأجمل في العالم, وإنّ سيارة DB11 الجديدة هي التجسيد المطلق لعمل استون مارتن فنحن قد عملنا بكل جد وجهد لتكون السيارة الجديدة تجمع بين تصميمٍ استثنائي الجمال وأن تكون مدعّمةً بأحدث التكنولوجيا التي يمكن أن تحصل عليها سيارة في عالم السيارات.

الشكر موصولٌ إلى شراكة عقدت مع دايملر من أجل التكنولوجيا المتقدمة المتواجدة بالسيارة, حيث أنّ DB11 الجديدة مدعّمة بآخر التقنيات في قمرة قيادتها وتتضمن شاشة أجهزة قياس بالألوان من نوع TFT بطول 12 بوصة, وكذا شاشة أخرى لنظام الترفيه والمعلومات بطول 8 بوصة تعمل باللمس.

إن سعر سيارة استون مارتن DB11 الجديدة يبدأ من 155 ألف جنيه استرليني (815 ألف ريال سعودي) بالمملكة المتحدة, ومن 212 ألف دولار أمريكي (795 ألف ريال سعودي) بالولايات المتحدة, ومن 205 ألف يورو (835 ألف ريال سعودي) بألمانيا وسوف يتم طرحها في الأسواق خلال نهايات عام 2016 الجاري.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل